افتتاح معرض "أسرار" بمشاركة 4 تشكيليين ويضم 40 لوحة فنية بدار الأوبرا

الأربعاء، 17 يناير 2024 02:30 ص
افتتاح معرض "أسرار" بمشاركة 4 تشكيليين ويضم 40 لوحة فنية بدار الأوبرا مشاركة 4 تشكيليين بمعرض أسرار
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يفتتح معرض "أسرار" والذي يعد الملتقى السابع لمجموعة عيون للفنون التشكيلية، بمشاركة 4 من الفنانين التشكيليين، وذلك اليوم الأربعاء 17 يناير، ويستمر حتى 24 يناير الحالي، داخل قاعة زياد بكير  في الهناجر بدار الأوبرا.

ويأتي المعرض بمشاركة الفنانة أميمة أبو زيد وأحمد أبو الخير وسماء زين العابدين وأماني أسعد، ويضم حوالي 40 عملا فنياً بخامات متعددة منها الألوان المائية والزيت والأكريليك تحمل اتجاهات 4 مدارس فنية مختلفة، وخلالها يروى مبدعوها اسرارهم الخاصة معبرين عن انفعالاتهم ورؤيتهم الخاصة للعديد من الموضوعات الحياتية.

وقال الفنان مصطفى السكري، رئيس ملتقى عيون الدولي للفنون التشكيلية إن إطلاق اسم "أسرار" على المعرض لأن هناك دائماً سر بين الفنان ولوحته في المعنى المراد وراء كل لوحه، وإما أن يجعله ظاهرا أو ضمنياً ورمزياً باستخدام الأدوات المختلفة.

 وأضاف "السكرى" أن ملتقى عيون للفنون التشكيلية بدأ أنشطة العام الماضي في يناير 2023 بمعرض "خواطر" ثم معرض "خرابيش" الذي أقيم في قصر الأمير محمد علي بحي المنيل بمشاركة 110 فنانين مصريين وعرب، ومعرض "انتيك" بقصر المجوهرات الملكية في الإسكندرية، ثم معرض "لها" بالمتحف القومي للحضارة المصرية، وشارك فيه أكثر عن 70 فنان تشكيلي من كل المنطقة العربية، ثم الملتقى السادس بالمتحف الإسلامي منذ عدة أيام.

ومن جانبها قالت الفنانة أميمة أبو زيد، أشارك بـ  15 لوحة في معرض أسرار، كل لوحة لها قصة وموضوع مختلف ولكن يربطهم جميعاً في النهاية نفس الإحساس، كما أن هذا المعرض له طابع خاص حيث يقام في الأوبرا أحد المراكز الثقافية الكبرى، ويشارك به 4 فنانين فقط مما يعطي تركيز أكبر على كل فنان ويتيح له فرصه أوسع لعرض أعماله وسط جمهور كبير وواسع، كما أن المنافسة مع الزملاء ضرورية حتى يتمكن كل فنان من تقديم أفضل ما لديه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة