الصناعات المصرية وتأثيرها على الاقتصاد القومى.. ندوة بشركة غزل المحلة.. صور

الأربعاء، 17 يناير 2024 05:21 م
الصناعات المصرية وتأثيرها على الاقتصاد القومى.. ندوة بشركة غزل المحلة.. صور جانب من الندوة
الغربية مصطفى عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مركز النيل للإعلام بطنطا، بالاشتراك مع شركة مصر للغزل والنسيج بالمحلة الكبرى، ندوة إعلامية حول "الصناعات المصرية وتأثيرها على الاقتصاد القومي" بمقر قاعة التدريب بالشركة، بحضور على عيسى مدير إدارة التدريب بالشركة، وعزة سرور مدير عام مركز النيل للإعلام بطنطا.
 
يأتى ذلك استكمالا للحملة الإعلامية الجديدة التى تنظمها الهيئة العامة للاستعلامات تحت شعار "مسقبل ولادنا في منتج بلدنا،  برئاسة  ضياء رشوان و أحمد يحيي رئيس قطاع الإعلام الداخلى.
 
وتحدثت عزة سرور مدير مركز النيل للاعلام،  عن المقاطعة ودورها فى تشجيع شراء المنتج المحلى، كما أكدت على تحرى الدقة فى نشر الأخبار لعدم ترويج الشائعات.
 
من جانبه عرف الدكتور فاروق الجزار استاذ الاقتصاد بكلية التجارة جامعة طنطا،  البعد الاقتصادي للتنمية فى استراتيجية مصر  2030 ومقارنة بين الوضع الحالي والهدف المرجو تحقيقه فى عام 2030 .
 
و أشار إلى أن هناك قنوات عديدة من خلالها،  يكون لتنمية الصناعة المصرية اثر على الاقتصاد القومي من خلال قناة زيادة الدخل وقناة زيادة التشغيل وقناة زيادة الصادرات وقناة تدعيم النمو الاقتصادي وقناة توفير النقد الأجنبي .
 
وأكد  على أهمية العنصر البشري وتدريبه للارتقاء بالصناعات الوطنية فى مختلف المجالات حتى تستطيع المنافسة في السوق الخارجية، مشيرا أن هناك تحديات تواجه الصناعات المصرية يجب السيطرة عليها، اهمها انخفاض القوى الشرائية المحلية، والتضخم المحلى والمستورد، وارتفاع أسعار مدخلات الإنتاج وعدم توافرها، و الكساد العالمى نتيجة عدم الاستقرار السياسي العالمى، بالإضافة لمشاكل الصناعات التحويلية، وضعف العقوبات المفروضة على التهريب الجمركي .
 
وانتهت  الندوة إلى عدة توصيات منها المطالبة بعمل منصة رقمية لتسويق منتجات الشركة عليها، وتطوير المنتج ومواكبة الموديلات العالمية.
 
 
جانب من الندوة (1)
جانب من الندوة (1)

جانب من الندوة (2)
جانب من الندوة (2)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة