بعد فوز آيوا.. ترامب ساخرا: جيمى كارتر سعيد الآن بفضل بايدن

الأربعاء، 17 يناير 2024 03:44 م
بعد فوز آيوا.. ترامب ساخرا: جيمى كارتر سعيد الآن بفضل بايدن دونالد ترامب - الرئيس الأمريكى السابق
كتبت: نهال أبو السعود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

سخر الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب من الرئيس الأسبق جيمي كارتر خلال خطاب فوزه بترشيح الجمهوريين لسباق البيت الأبيض 2024 فى المؤتمر الانتخابى في ولاية أيوا، ويبدو أنه ينتقد كارتر في أعقاب وفاة زوجته، وفقا لصحيفة ذا هيل

قال ترامب: "حضرت زوجتي جنازة روزالين كارتر قبل شهرين. وكانت جميلة .. كان جيمي كارتر هناك وأضاف: "قلت لنفسي إن جيمي كارتر سعيد الآن بما يفعله بايدن، لأنه سيعتبر رئيساً لامعا وذكيا بالمقارنة مع جو بايدن".

وقد أعرب ترامب عن هذه المشاعر من قبل، حيث استخدم كارتر أولاً للحديث عن الرئيس بايدن في نوفمبر وأشار إلى روزالين كارتر يوم الأحد.

وفقد كارتر، البالغ من العمر 99 عامًا والذي كان في دار رعاية، زوجته روزالين في نوفمبر. وحضر جنازتها كل السيدات الأوائل السابقات على قيد الحياة، وكذلك الرئيس السابق كلينتون.

ونددت منظمة الدعوة الديمقراطية "أمريكان بريدج 21 سينشري" بتعليقات ترامب ووصفتها بأنها "قاسية"

وقال المتحدث براندون ويذرسبي في بيان: "لقد تصرف دونالد ترامب بنفس الطريقة طوال العقود الأربعة الماضية في الحياة العامة إنه لا يهتم بمن يهين أو يقلل من احترامه أو يهينه طالما أنه يحقق مراده في النهاية. لا يوجد شيء مقدس أو محظور بالنسبة لترامب، لا الموتى، ولا الرموز الأمريكية، ولا حتى بعض قدامى المحاربين الأكثر أوسمة أو ذكريات أبطال حربنا"

وأضاف: "هذا هو الشخص الذي سلمه الحزب الجمهوري للتو الولاية الأولى في عمليته الأولية، والذي سيكون مرشحهم التالي للرئاسة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة