جوجل تسرح مئات العمال ممن يبيعون الإعلانات للشركات الكبرى

الأربعاء، 17 يناير 2024 01:03 م
جوجل تسرح مئات العمال ممن يبيعون الإعلانات للشركات الكبرى شركة جوجل - صورة أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
بعد أيام من تسريح أكثر من ألف موظف من Pixel وNest وFitbit وGoogle Assistant والأقسام الهندسية الأساسية، قررت شركة جوجل إلغاء "مئات الأدوار" في فريق مبيعات الإعلانات التابع لها، حسبما صرح متحدث باسم الشركة لموقع Engadget.
 
 
وقالت الشركة فى بيان: "نمر كل عام بعملية صارمة لهيكلة فريقنا لتقديم أفضل خدمة لعملاء الإعلانات لدينا، ونقوم بتعيين العملاء إلى الفرق المتخصصة وقنوات المبيعات المناسبة لتلبية احتياجاتهم من الخدمات. 
 
 
وكجزء من هذا، سيتم إلغاء بضع مئات من الأدوار على مستوى العالم وسيتمكن الموظفون المتأثرون من التقدم لشغل أدوار مفتوحة في الفريق أو فى أى مكان آخر فى جوجل.
 
 
 
ورفض المتحدث مشاركة المعلومات حول العدد الدقيق للموظفين المتأثرين بالتخفيضات أو مكان تواجدهم، وتم نشر هذه الأخبار لأول مرة بواسطة Business Insider، التى حصلت على مذكرة مفادها أن كبير مسؤولي الأعمال في جوجل فيليب شندلر سرح موظفين أمس الثلاثاء. 
 
 
وتواصل التخفيضات الأخيرة التى أجرتها شركة جوجل اتجاه تسريح العمال فى شركات التكنولوجيا، والتى ألغت آلاف الوظائف في عام 2023، وفى الأسبوعين الأولين من هذا العام، على سبيل المثال، قامت أمازون بخفض مئات العاملين فى خدمة بث ألعاب الفيديو Twitch، وPrime Video، وMGM Studios، ومسموع.
 
 
كما قامت Discord وMeta وUnity وDuolingo بتسريح الموظفين في عام 2024.
 
 
وفى ديسمبر، ذكرت صحيفة The Information أن جوجل كانت تخطط لإعادة تنظيم وحدة مبيعات الإعلانات الخاصة بها، والتي تضم أكثر من 30 ألف شخص، لصالح استخدام التعلم الآلي لمساعدة العملاء على شراء المزيد من الإعلانات على المنتجات الرئيسية مثل بحث جوجل ويوتيوب، وهي الطريقة التي اتبعتها الشركة ، وتحقق الجزء الأكبر من إيراداتها، وستركز معظم التخفيضات التي تجريها الشركة اليوم على فرق مبيعات الإعلانات التي تبيع الإعلانات للشركات الكبيرة. 
 
 
وفي الوقت نفسه، تفيد التقارير أن الشركة ترمي أسهمًا بملايين الدولارات على باحثين مختارين في DeepMind، وحدة الذكاء الاصطناعي التابعة لها، لمنعهم من التحول إلى منافسين مثل OpenAI.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة