رئيس بعثة المجلس الدولى لحقوق الإنسان: ادعاءات إسرائيل على مصر كلام سخيف

الأربعاء، 17 يناير 2024 06:09 م
رئيس بعثة المجلس الدولى لحقوق الإنسان: ادعاءات إسرائيل على مصر كلام سخيف مداخلة الدكتور هيثم أبو سعيد
محمد شعلان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور هيثم أبو سعيد، رئيس بعثة المجلس الدولي لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة، أن المواطنين فى قطاع غزة يعانون من مشكلة طبية صحية إنسانية اجتماعية لم يشهدوها في تاريخ الحروب، مطالبا الحكومات العالمية بتحمل مسئوليتها الإنسانية والقانونية وإيجاد حلول لوقف الحرب.
 
وأضاف هيثم أبو سعيد، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "اليوم"، مع الإعلامية دينا عصمت، على قناة دي إم سي، أن ما يحدث من جرائم في غزة مخزٍ في تاريخ الإنسانية، مؤكدا أن هناك قرارات واضحة في الأمم المتحدة وعلى الدول وخصوصا أمريكا الالتزام بها وتطبيقها.
 
وتابع: "يجب الالتزام من جانب الكيان الإسرائيلي حتى يتم إيصال المساعدات وإيقاف إطلاق النار ودخول شاحنات الإغاثة والمواد الطبية وغيرها من المواد التي تساعد في الحياة للمواطنين ويجب التطبيق بشكل سريع"، مؤكدا أن ادعاءات إسرائيل على مصر أمام محكمة العدل الدولية كلام سخيف، وأمين الأمم المتحدة أشاد بالإجراءات التي تتخذها مصر.
 
واستكمل: "مصر قامت بأكثر مما عليها حيال القضية الفلسطينية وحاولت الضغط على الكيان الاسرائيلي لوقف هذه الحرب ودخول مزيد من المساعدات، والدور المصري رائد، والرئيس السيسي له دور كبير للتغلب على الغطرسة التى يقوم بها الكيان الإسرائيلى ولا يمكن رشق مصر باتهامات باطلة".









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة