شقيقان بالغربية يحصلان على المركزين الأول والرابع بالمسابقة العالمية للروبوتات.. براء: اكتشفت حبى للبرمجة فى سن الخامسة.. مالك: أسرتى الداعم الأساسى لنا.. ووالدهما: يقضيان معظم وقتهما فى فك وتركيب الألعاب.. صور

الأربعاء، 17 يناير 2024 04:00 م
شقيقان بالغربية يحصلان على المركزين الأول والرابع بالمسابقة العالمية للروبوتات.. براء: اكتشفت حبى للبرمجة فى سن الخامسة.. مالك: أسرتى الداعم الأساسى لنا.. ووالدهما: يقضيان معظم وقتهما فى فك وتركيب الألعاب.. صور الطالب براء الشرقاوي
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بالرغم من صغر أعمارهما إلا أنهما استطاعا أن يتفوقا ويحققان إنجازا كبيرا شهد له جميع من شاركوا فى مسابقة البرمجيات، حيث استطاع ابنا الغربية ضرب أروع الأمثلة فى النجاح والتحدى، وتعد محافظة الغربية من المحافظات المليئة بالمواهب والمبتكرين فى كافة المجالات والمسابقات العلمية.

التقى "اليوم السابع" الطالبين براء ومالك الشرقاوى، الطالبين بالصف الثانى الإعدادى والخامس الابتدائى، والحاصلين على المركز الأول والرابع فى مسابقة برمجة الروبوتات الدولية colombia virtual والتى أقيمت "أونلاين" وهى عبارة عن برمجة روبوت يتبع مسار لذاته بدون تدخل بشرى أشبه بسيارة ذاتية القيادة.

وقال براء ابن مدينة طنطا البالغ من العمر 13 سنة، إنه بدأ فى اكتشاف حبه للبرمجة من سن الـ 5 سنوات، وذلك عن طريق فك وتركيب الأجهزة، ولكن وجه طاقته للتعلم، وتلقى دورات كثيرة والاشتراك فى مسابقات اون لاين لاكتساب خبرات جديدة.

وتابع: التحقت بالعديد من الدورات والمسابقات المحلية والدولية وحصلت على مراكز أولى بها، وكنت أتعلم بعد كل مسابقة واكتسب العديد من الخبرات، مضيفا أنه حصل على المركز الأول فى هذه المسابقة الدولية، وذلك بعد تحضير زاد عن 6 أشهر، على الرغم من مرورى بعام صعب بصوره كبيرة، وتعرض والدى لحادث، ووفاة جدتى، مضيفًا قمت بتصنيع ريبورت يتحرك بطريقة ميكانيكية من خلال كود، يقوم بتصور بأكثر من زاوية ويدور بزاوية 180 درجة، كمشروع لتنفيذ مهمات فوق القمر.

وأوضح: قمت بالاشتراك فى المسابقة الدولية بمشاركة 112 لاعبا من الدول العربية والأوروبية، وأكرمنى الله بالحصول على المركز الأول على مستوى العالم، موضحًا أن المسابقة كانت أون لاين وتمكن من تخطئ الصعاب والأكواد الخاصة بالروبوتات وذلك بفضل تدريبات المهندسة أشرقت المسئولة عن تدريبى خلال السنوات الماضية.

فيما قال مالك الشرقاوى شقيقه الأصغر، الحاصل على المركز الرابع فى نفس المسابقة، أن والده ووالدته والمدربة الخاصة بهما المهندسة أشرقت تعبوا كثيرًا فى توفير المناخ المناسب لهما وتحفيزهما جيدًا خاصة بعد انتهاء البطولة قبل الأخيرة والتى لم يوفقا بها، ولكنهما تمكنا من التغلب على ذلك بتحقيق مراكز أولى بالمسابقة الأخيرة.

فيما قال أحمد الشرقاوى والد الطالبين، إنهما من الصغر ولديهما الشغف فى تعلم البرمجيات، حيث كانا يقضيان معظم أوقاتهما فى فك وتركيب الألعاب الخاصة بهما داخل غرفتهما، وعملت والدتهما على تنمية هذه المهارة بداخلهما عن طريق التحاقهما بإحدى الأكاديميات الخاصة بمدينة طنطا، مشيرًا إلى أنه سعيد بنجاح ابنائه وتحقيقهما هذا اللقب الكبير بعد تعب 6 سنوات.

وقالت المهندسة أشرقت خالد، مدربة الطالبين، إن براء متفوقا منذ صغره فى مجال البرمجة وشارك فى العديد من المسابقات المحلية والتى برز فيها بشكل ملفت لذكائه فى هذا المجال وكذلك مالك، مشيرة إلى أن البرمجة فرع متداخل من العلوم والهندسة يشمل تصميم وتطبيقات استخدام الروبوتات، ويتم استخدامه فى الكثير من عمليات التصنيع اليوم، كما يمكن أن يؤدى تعليم أساسيات الروبوتات للأطفال والمراهقين إلى اهتمامهم بالتكنولوجيا ليصبحوا قادة فى المستقبل فى هذا المجال.

 

أسرة-براء-الشرقاوي
أسرة-براء-الشرقاوي

 

الطالب-براء-الشرقاوي
الطالب-براء-الشرقاوي

 

الطالب-مالك-الشرقاوي_1
الطالب-مالك-الشرقاوي

 

المهندسة-أشرقت-مدربة-براء-ومالك
المهندسة-أشرقت-مدربة-براء-ومالك

 

براء-الشرقاوي
براء-الشرقاوي

 

براء-الشرقاوي-الحاصل-علي-المركز-الأول
براء-الشرقاوي-الحاصل-علي-المركز-الأول

 

براء-ومالك-الشرقاوي
براء-ومالك-الشرقاوي

 

جانب-من-الشهادات
جانب-من-الشهادات

 

جوائز-براء.
جوائز-براء.

 

جوائز-براء
جوائز-براء

 

شهادات-براء-الشرقاوي_2
شهادات-براء-الشرقاوي_2

 

شهادة-المسابقة-الدولية
شهادة-المسابقة-الدولية

 

محرر-اليوم-السابع-وبراء-الشرقاوي
محرر-اليوم-السابع-وبراء-الشرقاوي

 

المهندسة أشرقت مدربة براء
المهندسة أشرقت مدربة براء

 

الطالب براء ومالك وأصدقائهم والاستعداد للمسابقة
الطالب براء ومالك وأصدقائهم والاستعداد للمسابقة

 

المهندسة أشرقت وبراء ومالك
المهندسة أشرقت وبراء ومالك









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة