صحة الدقهلية: إدارة الأشعة دعمت المستشفيات بـ50 جهاز أشعة خلال 2023

الأربعاء، 17 يناير 2024 08:15 م
صحة الدقهلية: إدارة الأشعة دعمت المستشفيات بـ50 جهاز أشعة خلال 2023 جانب من الأشعة
الدقهلية - محمد الحبشي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشاد الدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، بإنجازات إدارة الأشعة خلال العام الماضى تحت إشراف  الدكتورة هبة الشريف، مدير عام الطب العلاجي فى رفع كفاءة المستشفيات، ودرجة الجاهزية بما يضمن تقديم أعلى مستويات الخدمة الطبية.
 
وقامت الإدارة خلال 2023 بإمداد مستشفيات الدقهلية والوحدات بـ 10 أجهزة أشعة عادية ثابتة على أعلى مستوى، و15 جهاز أشعة أسنان، علاوة على 25 جهاز موجات صوتية ودوبلر، و2 جهاز إيكو، و2 جهاز C ARM عمليات.
 
وتم بتوفير أكثر 6 وحدات CR ديجيتال إلى جانب 4 وحدات DR  ديجيتال، إلى جانب متابعة تنفيذ عقود صيانة لجميع أجهزة الأشعة المقطعية وأجهزة الأشعة بالعمليات والمستشفيات التابعة.
 
كما استقبلت مديرية الصحة سيارة أشعة مقطعية متنقلة لمدة 6 شهور، ما بين مستشفى جمصة المركزى والمطرية المركزى وشبراهور المركزى، فضلاً عن سيارة ماموجرام متنقلة بين مستشفى بلقاس والمنزلة.
 
وعلى صعيد رفع كفاءة العاملين نظمت الإدارة ثلاث ورش عمل تضمنت محاضرات نظرية وعملية على الأشعة المقطعية بمشاركة ما يزيد على 300 فنى خلال الدورات التدريبية.
 
وأعرب وكيل الوزارة عن عمق تقديره للدكتور محمد فوزى مساعد الوزير لشئون الأشعة والمشرف العام على الإدارة العامة للأشعة، وإدارة الأشعة بالمديرية، وفى مقدمتهم الدكتورة سارة فودة، عماد الشايب و محمد العشماوي ووليد فوزى.









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة