يعقوب الشارونى شخصية مارثون الطفل فى معرض القاهرة الدولى للكتاب

الأربعاء، 17 يناير 2024 05:00 م
يعقوب الشارونى شخصية مارثون الطفل فى معرض القاهرة الدولى للكتاب يعقوب الشاروني
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت اللجنة العليا لمعرض القاهرة الدولي للكتاب عن اختيار اسم الكاتب "يعقوب الشاروني" ليصبح شخصية معرض الطفل للدورة 55 من معرض الكتاب، والذي يعد أحد أبرز رواد أدب الطفل في العالم العربي.

وقد حصل الراوئي الراحل على مجموعة من الجوائز المحلية والعالمية المختلفة، وقد أصدر الكاتب الراحل "الشاروني" مجموعة من الكتب والمؤلفات المختلفة ومنها " سر الاختفاء العجيب – أجمل حكاياتنا العربية – البخلاء – حكايات إيسوب - زهرة السعادة ومسرحية أبطال بلدنا – الكسلان وتاج السلطان.

كما أعادت الهيئة العامة للكتاب عدد من الإصدارات الخاصة بالكاتب يعقوب الشارونى، بالإضافة إلى إعداد كتاب احتفائي له، وعدد من الشهادات التي كتبت على يد مجموعة كبيرة من الكتاب والمؤلفين من مختلف الأجيال، وامتازت جميعها بطابع المحبة وذلك تحت عنوان "في محبة يعقوب الشاروني".

وحصل الشاروني على مجموعة من الجوائز القيمة ومنها الجائزة الأولى لتأليف الرواية المسرحية والتي قدمت من قبل المجلس الأعلى للفنون والآداب بوزارة الثقافة عن مسرحية أبطال بلدنا في عام 1960، كما حصل على الجائزة الأولى للتأليف المسرحي في عام 1962 عن مسرحية جنينة المحطة، بالإضافة إلى مجموعة من الجوائز الأخرى.

وتقام الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ55.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة