استمرار تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية إلكترونيًا.. 15 فبراير آخر موعد لتحرير الاستمارة ولن يقبل أى طالب بعده.. وبوابة الأزهر تفتح باب التسجيل.. واستكمال إجراءات التقدم الورقية بعـد التسجيل الإلكترونى

الخميس، 18 يناير 2024 03:13 ص
استمرار تسجيل استمارة الثانوية الأزهرية إلكترونيًا.. 15 فبراير آخر موعد لتحرير الاستمارة ولن يقبل أى طالب بعده.. وبوابة الأزهر تفتح باب التسجيل.. واستكمال إجراءات التقدم الورقية بعـد التسجيل الإلكترونى قطاع المعاهد الأزهرية - أرشيفية
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قـرر قطاع المعاهد الأزهرية فـتـح بـاب التقدم لامتحان الشهادات الأزهرية (الثانويـة وثانويـة العلـوم الإسلامية) و(إعداديـة وثانويـة البعـوث للعام الدراسى 2023 / 2024 م، حيث يبدأ الطلاب فى تسجيل الاستمارة الإلكترونية على موقع شئون الطلاب الإلكترونى فى الفترة من الاثنين الموافق 15 / 1 / 2024 م وحتى الخميس الموافق 15 / 2 / 2024 م، على الرابط:
 
https://azhar.gov.eg/login.aspx
 
وتلتزم جميع المعاهد بأن يكون يوم الثلاثاء الموافق 20 / 2 / 2025 م آخر موعد تحرر فيه استمارات وكشوف الطلاب المتقدمين للامتحان، ويحظر على جميع المعاهد تحرير استمارات بعد هذا التاريخ ولا تسلم للطلاب استمارات فردية وتشمل تلك المواعيد الطلاب المتقدمين من الخارج والطلاب المقيدين دون تفرقة، على أن تسلم الاستمارات بمقر الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة بمعرفة مندوبى المنطقة فى موعد أقصاه الأربعاء الموافق 28 / 3 / 2024 م ومعهم إحصاء بأعداد الطلاب فى كل قسم على حدة (مستجدين ومعيدين) فى كل مادة على حده ورقى وعلى (CD)، كما يتم التنبيه على جميع طلاب الشهادة الثانوية الأزهرية (علمى / أدبى / علوم إسلامية)، (وشهادتى إعدادية وثانوية البعوث) بضرورة تسجيل بياناتهم أولًا من خلال موقع إدارة شئون طلاب المعاهد الأزهرية للعام الدراسى 2023 / 2024 م واتباع الآتى:
 

مرحلة طباعة اسم المستخدم وكلمة السر للطلاب

تم إعداد (اسم مستخدم، وكلمة مرور لكل طالب فى الصف الثالث الثانوى على مستوى الجمهورية لكى يتمكن من الدخول على صفحته من خلال برنامج شئون الطلاب على موقع بوابة الأزهر الإلكترونية.
 
تقوم إدارتا المعلومات والامتحانات بكل منطقة أزهرية بطباعة كشوف كلمات المرور لجميع طلاب الصف الثالث الثانوى بالمنطقة وتجميع كشوف معاهد كل إدارة تعليمية على حدة.
 
يتسلم مسئول وحدة المعلومات بكل إدارة تعليمية ظرف مغلق يشمل كشوف جميع المعاهد التابعة للإدارة التعليمية ليقوم بتوزيعها على رواد التحول الرقمى بالمعاهد التابعة لذات الإدارة.
 
يتولى مسئول التحول الرقمى بالمعهد مهمة التواصل مع الطلاب وإعطائهم (اسم مستخدم، وكلمة مرور ورابط الاستمارة الخاصة به وإعلامه بكيفية الدخول على الاستمارة الإلكترونية على شبكة الإنترنت لتسجيل ومراجعة بياناته وحفظها وكيفية طباعة الاستمارة بعد التأكد من أن بيانات الطالب صحيحة على برنامج شئون الطلاب وتوقيع الطالب على استلام اسم مستخدم، وكلمة مرور خاصة به وتسليم الكشوف لمسئول شئون الطلاب بالمعهد للاحتفاظ بها والرجوع لها عند اللزوم.
 

مرحلة تسجيل الطالب للاستمارة الإلكترونية

يـقـوم الـطـالـب بـالـدخـول عـلـى هـذا الـرابـط https://azhar.gov.eg على نظام شئون الطلاب الإلكترونى ومراجعة وتحديث بياناته على الاستمارة الإلكترونية بدقة وحفظ البيانات مع رفع صورة ضوئية إلكترونية (4 × 6) ذات خلفية بيضاء مطبوعا عليها اسم الطالب مطابقا لشهادة الميلاد أسفل الصورة بالكمبيوتر أثناء طباعة الصورة فى استديو التصوير، ثم طباعة الاستمارة بالصورة وعلى الطالب التوجه بالاستمارة المطبوعة بعد مراجعتها والتأكد من صحتها إلى مسئول شئون الطلاب بالمعهد مراجعتها ومطابقتها بالاستمارة الورقية، والتأكد من أن الصورة المرفقة للاستمارة هى صورة الطالب نفسه والتوقيع عليها بصحة البيانات.
 

مرحلة مراجعة الاستمارة الالكترونية والورقية وطباعة كشوف (ج) وكشوف المناداة

يقوم مسئول شئون الطلاب بالمعهد بإرفاق الاستمارة الإلكترونية بالاستمارة اليدوية بعد التأكد من تطابقهما (الورقية والإلكترونية) تمهيدا لإرسال جميع استمارات المعهد إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة ومن ثم إرسالها إلى الإدارة المركزية للامتحانات بالقاهرة لبدء دورة العمل المتبعة فى التحضير لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية وإعداد أرقام الجلوس الخاصة بالطلاب.
 
يتم طباعـة كشـوف (ج) وكشـوف المناداة لكـل نـوع عـلـى حـدة (مستجد، معيـد) مـن برنامج شئون الطلاب ويقوم المعهد باعتمادها وإرسالها إلى إدارة الامتحانات بالمنطقة، ويختص الكاتب الأول بمراجعة الاستمارة الإلكترونية المقدمة من الطالب بعد توقيعه عليها ومطابقتها ببيانات الطالب من واقع سجلاته بالمعهد والتأكد من صحة البيانات على أن يوقع عليها المختص ثلاثيا ويرسلها مع استمارة الطالب الورقية.
 
وفى حالة وجود خطأ فى بيانات الطالب يقوم مسئول التحول الرقمى بالمعهـد بمراجعة وتصحيح البيانات على برنامج شئون الطلاب وطباعة استمارة جديدة صحيحة للطالب مطابقة للاستمارة الورقية ويوقع عليها الطالب أمامـه وتستكمل باقى إجراءات التقدم بالاستمارة الوراقيـة بعـد التسجيل الإلكترونى للطالب وطباعة الاستمارة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة