بعد الجولة الأولى

الموهوب الصغير.. السنغالى "لامين كامارا" أفضل لاعب وهداف أمم أفريقيا (تقرير)

الخميس، 18 يناير 2024 04:18 م
الموهوب الصغير.. السنغالى "لامين كامارا" أفضل لاعب وهداف أمم أفريقيا (تقرير) السنغالى الشاب لامين كامارا
كمال محمود

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

طغى تألق الموهوب الصغير السنغالى لامين كامارا، على كل نجوم الصف الأول في القارة بجميع المنتخبات، بعدما قدم أداء راقيا خلال الجولة الأولى فى انتصار السنغال بثلاثية على حساب جامبيا، سجل منها ثنائية وجاء الهدف الثانى له بشكل جمالى جعله مرشحا للهدف الأفضل في البطولة من أول جولة لصعوبة تسجيل هدف مثله.

السنغالى الصاعد لامين كامارا
السنغالى الصاعد لامين كامارا
وفى سن (20 سنة و14 يوماً) أصبح أصغر لاعب يسجل ثنائية في ‎كأس الأمم الأفريقية منذ التونسي علي زيتوني في 2000 (19 سنة و32 يوماً). 
 
وكذا حصل  كامارا على أعلى تقييم في مباراة السنغال الأولى بأمم أفريقيا الحالية (9.2)، وخطف الأنظار من نجوم المنتخب ساديو ماني وإسماعيلا سار وكاليدو كوليبالي، ليحصد  جائزة أفضل لاعب في المباراة أمام جامبيا.
 

كاف يتغزل في لامين كامارا : يجعل الأهداف بسيطة

 
 
 
كامارا بلغ عامه العشرين قبل أسبوعين ، وتمكن في هذه السن الصغيرة أن يفرض نفسه وسط نجوم أسود التيرانجا، ويعد يعد بمستوى مذهل قد يهدد عرش ساديو ماني على قمة الهرم السنغالي.
 
كامارا يفضل اللعب في مركز الوسط، ويستطيع اللعب كذلك كوسط هجومي أو دفاعي، حسب متطلبات المباريات وحسب ما يطلبه منه مدربه من تعليمات،هو كذلك لاعب تكتيكى من الطراز الأول ولا يلعب بشكل عشوائى، هو يدرك ما يريد منه مدربه أن ينفذه، ويدرك كذلك ماذا يفعل عندما تواتيه الكرة وكيف يتحرك لها وبها.
 
 
 
وتعد أهم المعلومات المتاحة لاستعراض مسيرة نجم السنغال القادم بسرعة الصاروخ والمرشح لجائزة الأفضل لامين كامارا ، كالتالى : 
 
-تخرج من أكاديمية "جينيراسيون فوت" السنغالية الشهيرة، التي خرجت أبرز نجوم المنتخب عبر التاريخ الحديث
-اكتشفه نادي متز الفرنسي، الشهير باكتشاف المواهب الإفريقية الشابة، وأصبح كامارا لاعبا أساسيا هذا الموسم في الدوري الفرنسي.
-لاحظ موهبته مدرب المنتخب السنغالي أليو سيسيه، وأوصى به للمشاركة لبطولة كأس أمم إفريقيا للمحليين في يناير 2023، حيث برز اسمه وقاد السنغال للقب-
بعدها استدعاه سيسيه لتصفيات المونديال، واعتمد عليه في اللقاءين الأخيرين أمام جنوب السودان وتوجو-
 
-قيمته السوقية الحالية لم تتجاوز 4 مليون يورو حتى الآن، لكنها قد ترتفع سريعا بعد أمم أفريقيا، إزاء العروض الأوروبية المنتظر أن تواتيه الفترة المقبلة، ليصبح بمثابة الكنز لناديه متز.
 
 
لامين كامارا صاحب جائزة أفضل صاعد في إفريقيا خلال عام 2023 يتألق أمام جامبيا ويسجل هدفين لـ منتخب للسنغال في بطولة أمم إفريقيا
 
وأتت الدلالة على المستقبل العظيم الذى ينتظر لامين كامارا، قبل بطولة أفريقيا وقدم ضمانات لموهبة سيكون لها شان كبير في القارة السمراء ، إذ حصل على لقب أفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا 2023 تحت 21 سنة وأيضا أفضل لاعب شاب في أفريقيا 2023 .
 
وعلق كامارا على المستوى الذى قدمه مع منتخب بلاده السنغال أمام جامبيا ، وقال فى تصريحات بعد المباراة: "أنا سعيد وفخور بنفسي، وهذا بفضل زملائي في الفريق، فهم مثل إخوتي الكبار، لقد ساعدوني، وأعطوني الشجاعة. وشجعوني على تقديم هذا الأداء، ولقد استمعت إليهم، وفعلت ما هو ضروري".
لامين كامارا
لامين كامارا
 

مدرب السنغال اليو سيسيه : حان وقت كامارا

 
من جانبه، أشاد أليو سيسيه، مدرب منتخب السنغال، بالمستوى المميز لكامارا، الذي أصبحت جماهير الفريق تعول عليه كثيرا للمضي قدما في البطولة.
وتحدث سيسيه عن كامارا قائلا: "إنه لاعب شاب وحان وقته، سجل هدفين أمام غامبيا، وقدم أداء مميزا، اللاعبون الشباب يجب أن نتركهم يطورون أنفسهم".

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة