مغامرات فى الصحراء.. فعاليات رالى دكار فى نسختة الثامنة

الخميس، 18 يناير 2024 12:00 ص
مغامرات فى الصحراء.. فعاليات رالى دكار فى نسختة الثامنة رالى دكار
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت صحراء المملكة العربية السعودية، إقامة بطولة داكار 2024 فى المرحلة الثامنة حيث تمتد لمسافة 458 كيلومتراً من الدوادمي إلى حائل، وذلك بعد المرحلة السابعة، فيما  خففت المرحلة 8 الدراجين من حدتهم قليلاً على مسافة أقصر مقارنة بالكثبان الرملية المخادعة في المرحلة 7 ومسافة 483 كم. تم تقسيم المرحلة الخاصة إلى قسمين محددين بوقت. كان طول الأولى 165 كم والثانية 119 كم. تطلب الجزء الأول من المرحلة عبور الرمال، ولكن دون وجود عوائق جدية أمام الإبلاغ. وفي الجزء الثاني، تم استبدال الرمال الناعمة بالحجارة التي تتطلب مناورة دقيقة ودقيقة. حيث تم تحدي الدراجين للحفاظ على وقودهم خلال المرحلة الأخيرة، وكان التحدي الكبير هنا هو الحفاظ على إطاراتهم على أرض صخرية.
 
كان متصدر الرالي متقدمًا بمركز واحد فقط في المركز السابع. افتتح Brabec تقدمًا مدته 3 دقائق على برانش في المرحلة 8، لكنه أضاع الوقت في آخر 50 كيلومترًا مما سمح لبرانش بإبقائه بفارق 41 ثانية في المرحلة. في الترتيب العام، احتفظ Hero MotoSports وBranch بالمركز الثاني. لسوء الحظ، اتسعت الفجوة بين برانش وبرابيك إلى 42 ثانية.
 
وتبدأ المرحلة التاسعة في 16 يناير، وتمتد لمسافة 417 كيلومترًا من حائل إلى العلا. سيسعى Hero MotoSports وBranch إلى استعادة المركز الأول بعيد المنال بشكل عام والذي فقده في اليوم الأول من المرحلة 6. ولا تزال هناك 4 مراحل من رالي داكار 2024، والمعركة على الصدارة تزداد سخونة يومًا بعد يوم.
 
رالى دكار (1)
رالى دكار

رالى دكار (2)
رالى دكار 2024

رالى دكار (3)
رالى دكار فى المرحلة الثامنة

رالى دكار (5)
النسخة الثامنة من رالى دكار

رالى دكار (7)
رالى دكار 

رالى دكار (8)
رالى دكار

رالى دكار (9)
مغامرات فى الصحراء

رالى دكار
رالى دكار

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة