الطفل الفلسطينى عبد الله يظهر بـ"مصر تستطيع" يسير على قدميه لأول مرة بعد شهرين من علاجه في مصر.. حاسس بأمان ونفسي أسلم على الرئيس السيسي.. أشجع الأهلي وأحب الفتة الفلسطينية وأكلت كشري

الجمعة، 19 يناير 2024 09:37 م
الطفل الفلسطينى عبد الله يظهر بـ"مصر تستطيع" يسير على قدميه لأول مرة بعد شهرين من علاجه في مصر.. حاسس بأمان ونفسي أسلم على الرئيس السيسي.. أشجع الأهلي وأحب الفتة الفلسطينية وأكلت كشري الطفل عبد الله كحيل
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الله كحيل أحد أطفال فلسطين إنه مر شهرين على فترة علاجه في مصر، موضحا أن الطبيب وعده بأن يقف على رجليه، وهو ما تحقق بالفعل، قائلا: "الدكتور وعدني أمشي على رجلي ومشيت".

وعرض برنامج ببرنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC" لقطات، للطفل الفلسطيني عبد الله كحيل يسير على قدميه بعد مجموعة من الجراحات، لأول مرة منذ وصوله للعلاج في مصر.

111
 

وقال عبد الله كحيل الطفل الفلسطيني، إنه بعد مرور شهرين على فترة علاجه في مصر تلقى معاملة جيدة، مردفا: "كل ما أعمل عملية أتحسن أتحسن، وعديت شهرين وصرت أمشي".

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع": "حاسس حالى في أمان في مصر"، مردفا: "نفسي أسلم على الرئيس السيسي، الرئيس عبد الفتاح السيسى كلمته بتمشى على أي حد، البلد كله".

وواصل الطفل عبد الله: "نفسى أشتغل وأجيب فلوس وأديها لماما، وأجيبلها اللي تريده وأصير مهندس وأرفع راسها".

وقال الطفل الفلسطنى عبد الله كحيل، إن "الفلسطيني بطل وما بيتوجع"، مضيفا أنه يحب مادة العربى في الدراسة، كما أنه يحب أن يشاهد مباريات كرة القدم".

88
 

وأضاف: "بشجع فريق ليفربول، وريال مدريد، وبشجع النادي الأهلي، وبحب لعبة السيارات والكرة".

وذكر الطفل الفلسطينى عبد الله كحيل، أنه يحب الفتة الفلسطينية والمقلوبة، مضيفا أنه أكل الشاورما والكشري في مصر.

من جانبه قال الإعلامى أحمد فايق، إن عبد الله كحيل ورغبته وحبه للحياة، في إنه قرر يقف على رجله، جعل مجموعة من الأطباء المتخصصين فى العظام في معهد ناصر بمصر، بعدما لبى نداءه الرئيس عبد الفتاح السيسي، في مساعدته في العلاج.

وفي سياق متصل قالت والدة الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل، إنها كان عندها يقين بالله بأنه سيشفى ابنها ويستطيع السير على قدميه، مشيرة إلى أن نجاح ابنها في السير على قدمه بسبب الإصرار، وخاصة أن كان الكل يعتقد أن قدمه تحتاج إلى بتر، ووالده كان مقتنع ببتر قدمه، ولكنها لم تكن مقتنعة بذلك. 

وأكدت خلال لقائها، أنهم صبروا، حيث كان نجلها يتلقى العلاج في غزة بإمكانيات ضعيفة، حيث يتم عمل "تنظيفات" لقدمه فقط، مشيرة إلى أن ابنها الكبير مات شهيدا وكافأها الله بشفاء عبد الله ويسير على قدميه. 
 
333
 
ولفتت إلى أن ابنها دخل في عملية جراحية لمدة 15 ساعة، حيث إنها عملية معقدة بها ربط أوردة وشرايين، موضحة أنها لم تستطع الصبر بعد مرور 9 ساعات من العملية من القلق. 
 
وتابعت: "عمل عملية مسمار نخاعي وتغطية الجلد وزراعة عضلة أخذوها من كتفه، ثم بعد شهر عملية ترقيع، بجلد من فخذه اليمين إلى فخذه المصاب"، مشيرة إلى أن أبنائها مع والهم ولكنهم فقدوا الاتصال بهم منذ 6 أيام. 
 
وواصلت: "المتأمل في رب العالمين، ربنا عمره ما بيكسر بخاطره، ولما حكولي ابنك استشهد، اكتفيت إنهي احتسبته عند الله شهيد، وواجهت الأمر بالاحتساب، إلى كلنا نهايتنا نطلع على الجنة، وكنت متأكدة إن ربنا خد حد ويعوضني في عبد الله". 
 
وذكرت أن عبد الله قبل الحرب كان يدافع عن إخوته ولا أحد يستطيع أن يؤذي أحد منهم وهو يظل المدافع عنهم. 
 
وفي نفس السياق قال الدكتور محمود سعيد مدير مستشفى معهد ناصر الطبي، إن الطفل الفلسطيني عبد الله كحيل، تحدي وحالة خاصة، مشيرا إلى أنه وعد الطفل عبد الله، بأن يمشي على قدميه، مردفا:"قلت له مش هتمشي من هنا غير وأنت بتمشي على رجلك، وكان لازم نديله أمل".

وأشار، إلى أن الفريق الطبي كله كان عندهم تحدي في حالة الطفل عبد الله، بأن يمشي على قدميه، مؤكدا أنه بعد مرور شهرين من العلاج، استطاع الطفل عبد الله أن يمشي على قدميه، وخاصة أنه عنده إرادة وتحدي.

123
 

من ناحيته، ذكر الدكتور إسلام علاء استشارى جراحة التجميل بمستشفى معهد ناصر، أن الطفل عبد الله كان مصابا إصابة عنيفة في الفخذ الأيسر، وكان قد فقد 80% من الفخذ، وجزء كبير من العضلات كان مثبت بمثبت خارجي، لافتا إلى أنه تم إجراء 7 عمليات جراحية، والعملية الكبرى أيضا.

وتابع الدكتور إسلام علاء: "من غرفة الإفاقة كان يتحدث باسم فلسطين ونفسه يرجع لها".

من جانبه لفت الدكتور عمرو عبد الحميد استشارى جراحة العظام، إلى أن الشريان الرئيسي لم يحدث له إصابة، مما ساعد في علاج الطفل عبد الله كحيل، وأصبح الآن لديه القدرة على السير على قدميه.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى، استجاب لمناشدة الطفل الفلسطيني عبدالله كحيل من قطاع غزة، حيث كان يريد إجراء عملية جراحية حتى يستطيع الوقوف على قدميه مرة أخرى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة