النقابات تنتقد زعيم العمال البريطاني بسبب رفضه المطالبة بوقف إطلاق النار بغزة

الجمعة، 19 يناير 2024 01:05 م
النقابات تنتقد زعيم العمال البريطاني بسبب رفضه المطالبة بوقف إطلاق النار بغزة السير كير ستارمر زعيم حزب العمال البريطاني
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذر قادة النقابات العمالية زعيم حزب العمال، السير كير ستارمر من أن موقفه بشأن غزة يخاطر بتنفير ملايين البريطانيين، وأخبروه أن أعضاءهم غاضبون بشكل متزايد من رفضه الدعوة إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة، وفقا لصحيفة "الجارديان" البريطانية.

واستغل أعضاء أكبر النقابات في بريطانيا اجتماعا مع ستارمر هذا الأسبوع لحثه على أن يكون أكثر انتقادا لإسرائيل، بعد أسابيع من التوتر داخل حزب العمال حول هذه القضية.

وقال أحد الأشخاص المطلعين على ما حدث في الاجتماع: "كان العديد من الأشخاص في الاجتماع واضحين جدًا مع ستارمر". "قالوا له: موقفك بشأن غزة يؤدي إلى تنفير العمال، وأنك لا تتفق مع الأغلبية".

وأضاف أن زعيم حزب العمال رد بأنه يريد من الدول الغربية أن تعمل على تحقيق "وقف مستدام لإطلاق النار" بدلاً من الدعوة إلى إعلانه على الفور.

وكان رد ستارمر على الحرب بين إسرائيل وغزة مصدرا للتوتر بين زعيم حزب العمال والعديد من نوابه ومستشاريه وأعضائه لأسابيع.

وفي العام الماضي أجرى مقابلة بدا فيها وكأنه يشير إلى أن إسرائيل من حقها منع المياه والكهرباء عن غزة. وعلى الرغم من تراجعه عن هذا الموقف منذ ذلك الحين، إلا أن العديد من زملائه ومؤيديه ما زالوا غاضبين لأنه لم يفعل المزيد لإظهار التعاطف مع محنة الناس في غزة.

وأصبحت سياسات حزب العمال الخضراء أيضًا مشكلة بالنسبة للبعض من اليسار، حيث يناقش وزراء الظل تقليص التزامهم بإنفاق 28 مليار جنيه إسترليني سنويًا على المخططات الخضراء إذا تم انتخابهم هذا العام. وحث اثنان من قادة النقابات ستارمر على عدم التراجع عن التعهد، الذي وصفه زعيم حزب العمال مؤخرًا بأنه "طموح" وليس وعدًا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة