تعددت الأسباب والموت واحد.. هل مات الأديب إدغار بو بسبب رحيل زوجته

الجمعة، 19 يناير 2024 08:00 م
تعددت الأسباب والموت واحد.. هل مات الأديب إدغار بو بسبب رحيل زوجته إدغار آلان بو
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى 19 يناير 1809، ولد الشاعر والمؤلف والناقد الأدبى إدغار آلان بو،  فى بوسطن، وعندما بلغ الثالثة من عمره، كان والده قد هجر الأسرة وتوفيت والدته، وتركته فى رعاية تاجر التبغ الثرى، وبعد التحاقه بالمدرسة فى إنجلترا، التحق "بو" بجامعة فيرجينيا فى عام 1826.
 
اضطر "بو" إلى ترك المدرسة بعد ثمانية أشهر فقط، ثم خدم لمدة عامين فى الجيش الأمريكى وحصل على تعيين فى وست بوينت، وتم طرده من الأكاديمية بسبب مخالفات القواعد، وفقا لما ذكره موقع هيستورى. 
 
كان بو، داكن البشرة ووسيمًا ومكتئبًا، نشر ثلاثة أعمال شعرية في ذلك الوقت، ولم يحظ أي منها باهتمام، في عام 1836، أثناء عمله كمحرر في جريدة فيرجينيا، تزوج من ابنة عمه البالغة من العمر 13 عامًا، كما أكمل أول عمل روائي كامل وهو آرثر جوردون بيم ونُشرت الرواية عام 1838.
 
عمل بو محررا في مجلة بيرتون جنتلمان ومجلة جراهام، وأصبح معروفًا بنقده المباشر والقاطع، وكذلك بقصص الرعب المظلمة مثل "سقوط بيت آشر" و"القلب الواشي"، في هذا الوقت أيضًا، بدأ بو في كتابة قصص غامضة،  مثل "جرائم القتل في شارع المشرحة" و"الرسالة المسروقة" - وهى الأعمال التي أكسبته سمعة باعتباره أبو القصة البوليسية الحديثة.
 
في عام 1844، انتقلت عائلة بو إلى مدينة نيويورك، وحقق نجاحًا مذهلاً في العام التالي بقصيدته "الغراب"، بينما كان بو يعمل على إطلاق مجلة برودواي - التي سرعان ما فشلت، مرضت زوجته فيرجينيا وتوفيت بسبب مرض السل في أوائل عام 1847. 
 
دفعته وفاة زوجته إلى مزيد من إدمان الكحل وتعاطي المخدرات، بعد أن انخرط مع العديد من النساء، عاد بو إلى ريتشموند في عام 1849 وأعلن خطبته على فتاة ولكن قبل الزفاف، توفي بو فجأة.

ظهرت بعدها الكثير من النظرات حول وفاة "بو" وكان أبرزها أنه توفى بسبب مضاعفات إدمان الكحول، بالإضافة إلى احتمالات الإصابة بمرض السكري أو أمراض القلب والصرع والسل، وكان من أكثر الاحتمالات التى أثارت الاهتمام هو وفاة "بو" بسبب داء الكلب وهو الداء الذي يؤدي إلى الهذيان ثم التفاقم بالإضافة إلى صعوبة شرب الماء وهو ما لوحظ عليه في سجلات المستشفى قبل أيام من وفاته.

وفي نظرية أخرى حول وفاة "بو" أنه ربما كان ضحية لجريمة عنيفة نظرًا لأن الحانة التي تم العثور على "بو" فيها كانت تستخدم كمكان اقتراع (كانت ممارسة شائعة في القرن التاسع عشر أن يتم التصويت في مؤسسات الشرب)، وتقوم العصابات التي تعمل لصالح السياسيين الفاسدين بإخراج المارة غير الراغبين من الشوارع وإجبارهم على التصويت بشكل متكرر لمرشح معين.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة