فنزويلا: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية حقيقية في غزة والفلسطينيون يعيشون جحيما

الجمعة، 19 يناير 2024 12:33 م
فنزويلا: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية حقيقية في غزة والفلسطينيون يعيشون جحيما حرب غزة
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال وزير الخارجية الفنزويلي إيفان جيل خلال اجتماع وزراء خارجية حركة عدم الإنحيار في أوغندا، إن "تصر فنزويلا على أن الهمجية التي ترتكبها القوات الإسرائيلية في قطاع غزة، هي نتيجة الإفلات من العقاب الذي تتمتع به الولايات المتحدة لحماية النظام الإسرائيلي، حتى داخل مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، والذي أدى إلى تحدي القانون الدولي.

وأضاف جيل أن "إسرائيل ترتكب إبادة جماعية حقيقية في غزة "، مشيرا إلى أن "المستشفيات والمدارس والمنازل ومستودعات المواد الغذائية والمراكز الدينية ومراكز اللاجئين ، كانت جميعها أهدافا للقصف العشوائى من قبل القوات الإسرائيلية، حسبما نقلت قناة تيلى سور الفنزويلية.

وبهذا المعنى، أكد أن الهجوم على الأراضي الفلسطينية "يشكل إبادة جماعية حقيقية" وأن القوة المحتلة "ليس لديها أي نية لوضع حد لاحتلالها أو عدوانها العسكري".

وندد أمام نظرائه بمرور أكثر من 100  يوم على بدء الهجوم الصهيوني الذي أودى بحياة عشرات الآلاف من الفلسطينيين الأبرياء، خاصة النساء والأطفال.

وأضاف، "يعيش السكان المدنيون جحيماً، والوضع الإنساني غير مستدام، ومن الملح التوصل إلى وقف لإطلاق النار في أقرب وقت ممكن وضمان الالتزام، من بين أمور أخرى، بقواعد القانون الإنساني الدولي، باسم الإنسانية، واحترام حقوق الإنسان".

وعلاوة على ذلك، طالب بوضع حد للإفلات من العقاب والبدء في عملية العدالة والتعويض حتى تدفع إسرائيل ثمن جرائمها ، في هذا السياق، أعرب عن أن الحكومة الفنزويلية تقدر بشكل إيجابي المبادرات الدولية المختلفة، وخاصة أمام محكمة العدل الدولية، التي قامت بها جنوب أفريقيا.

واقترح جيل ثلاثة مقترحات لحركة عدم الانحياز للقيام بإجراءات ضد هذه الإبادة الجماعية: أولها ،  تعزيز وقف الأعمال العدائية وضمان وصول المساعدات الإنسانية. و تشجيع الإجراءات التي يتخذها المجتمع الدولي لاتخاذ قرار لصالح الشعب الفلسطيني، ويأتي في المقام الأخير ، إيجاد أفق سياسي لضمان حل الدولتين وإدراج فلسطين في الأمم المتحدة.

ووصل وزير الخارجية الفنزويلي إلى العاصمة الأوغندية للمشاركة في الاجتماعات التحضيرية للقمة التاسعة عشرة لرؤساء الدول والحكومات التي ستعقد في العاصمة الأوغندية كمبالا بهدف ضمان المبادئ الأساسية للدفاع عن السيادة.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة