قائد البحرية الهندية: لن نسمح بأى قرصنة فى البحر الأحمر

الجمعة، 19 يناير 2024 10:52 ص
قائد البحرية الهندية: لن نسمح بأى قرصنة فى البحر الأحمر البحرية الهندية ـ صورة أرشيفية
نيودلهى (أ ش أ)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد قائد البحرية الهندية هارى كومار، اليوم الجمعة، أن البحرية الهندية لن تسمح بأى عملية قرصنة فى منطقة البحر الأحمر. 

وقال القائد كومار، في معرض تصريحات أدلى بها فيما يتعلق بهذا الشأن، "إن البحرية الهندية تقوم بالتنسيق مع نظيراتها من بحريات الدول الشريكة لضمان سلامة المرور في البحر الأحمر، وذلك وسط تكرار هجمات القرصنة البحرية.

وأشار إلى أن عمليات القرصنة كانت تشكل تحديا في منطقة المحيط الهندى خلال فترات سابقة وحتى العام الماضي، ولكن تم التصدي لها تماما.

واستدرك قائد البحرية الهندية، قائلا "إن عودة ظهور عمليات القرصنة ربما يرجع إلى حدوث اضطرابات نتيجة شن هجمات بطائرات مسيرة في منطقة البحر الأحمر، ولكننا نتخذ إجراءات قوية لمواجهتها، لافتا إلى أنه تم اتخاذ عدد كاف من الإجراءات اللازمة للحيلولة دون حدوث أي عملية قرصنة في هذه المنطقة. 

من جهتها أعربت وزارة الشئون الخارجية الهندية مجددا عن قلقها البالغ إزاء الهجمات الأخيرة التي تعرضت لها السفن في منطقة البحر الأحمر، مؤكدة أن هذه المنطقة تخدم ممرا ملاحيا هاما لدول العالم، بما فيها الهند. 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الشئون الخارجية الهندية رانذير جايسوال - في تصريح اليوم الجمعة "إن موقفنا واضح تماما فيما يتعلق بهذا الشأن، وهو أننا نولي اهتماما كبيرا بمسألة حرية الملاحة والتجارة في هذه المنطقة، لأن ما يحدث هناك لا يؤثر علينا فقط، بل يؤثر على المصالح الاقتصادية للكثيرين، ولذلك فإننا نراقب الوضع في المنطقة عن كثب".

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة