متحدى طيف التوحد ومونتير بـ"واتش إت".. عبد الله أشرف يكشف لـ"مصر تستطيع" عن أهمية التشجيع فى حياته.. ساعد طه دسوقى بمسلسل "حالة خاصة" ويؤكد: بنحب نسمع موسيقى.. وفايق: أسماء عالمية مصابة بدرجة من أطياف التوحد

الجمعة، 19 يناير 2024 10:13 م
متحدى طيف التوحد ومونتير بـ"واتش إت".. عبد الله أشرف يكشف لـ"مصر تستطيع" عن أهمية التشجيع فى حياته.. ساعد طه دسوقى بمسلسل "حالة خاصة" ويؤكد: بنحب نسمع موسيقى.. وفايق: أسماء عالمية مصابة بدرجة من أطياف التوحد عبد الله أشرف
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال عبد الله أشرف مونتير في منصة "واتش إت"، إن مستقبله يحمل له الكثير، ويؤمن بما يمنحه الله له، موضحا أن من السهل أن تكتب ما تريد والبرامج الحديثة تخرج له العمل، ولكن ليس فيه الفن والإبداع.

 

وأضاف خلال لقائه ببرنامج "مصر تستطيع"، عبر قناة "DMC"، مع الإعلامى أحمد فايق: "بحب إني أحس إني عملت حاجة بإيدي، في ناس مبتحبش الدعم، ولكن لما بتشوف جهدك ورأي الناس فيه بيخليك تعمل حاجة تستاهل".

 

وتابع عبد الله أشرف: "اللي بيخليني سعيد إن اللي حواليا مبسوطين بيا، وإني بهتم باللي حواليا"، مضيفا داليا سليمان صاحبة جمعية خاصة بالتوحد، لها الفضل في دعمه، ومساعدته.

 

ولفت إلى أن درجات التوحد تختلف من شخص لأخر، وبنسب ودرجات مختلفة، مضيفا أن المشكلة في مصابي التوحد لا يستطيعون التحدث.    

 

وقال عبد الله أشرف مونتير في منصة "واتش إت"، إنه يدرس بكلية إدارة أعمال بجامعة حلوان، مشيرا إلى أنه يتدرب في منصة "واتش إت" ويساعد في مسلسل "حالة خاصة".

 

وأشار، إلى أنه يفضل فكرة مشاهدة الفيديوهات منذ طفولته، ويلفت نظره كيف تم إنشاء الفيديوهات، مضيفا أن شغفه ظهر وعمره 18 سنة في أوقات الفراغ، عبر فيديوهاته الخاصة.

 

وذكر أنه كان ينشئ فيديوهات عبر هاتفه، ولكنه أراد أن يقدم فيديوهات تلفت انتباه المشاهدين، عبر المونتاج.

 

وكشف عبد الله أشرف مونتير في منصة "واتش إت"، عن أوجه التشابه بين شخصيته وشخصية نديم في مسلسل "حالة خاصة"، قائلا: "احنا الاتنين، بنلبس السماعات على طول وبنحب نسمع موسيقى لو الدنيا توحشت".

 

وأضاف، أن المصابين بطيف التوحد يكونوا منفصلين عن العالم، ولهم عالم خاص، لافتا إلى أن مصاب التوحد يعرف أشياء لا يألفها غيرهم، وله فكرة أكثر من غيره.

 

وذكر أن مصابي طيف التوحد، لهم طرق معينة في التعامل، وظهر ذلك في مشاهد مختلفة لشخصية نديم في المسلسل، لافتا إلى أن مصاب طيف التوحد عندهم ضعف في التواصل الاجتماعى.

 

من جانبه قال الإعلامى أحمد فايق، إن منصة "واتش إت"، يشاهدها الملايين من الشعب المصري والعربي ويستمتعوا دائما بأعمالها، مشيرا إلى أن مسلسل "حالة خاصة" رائع، جزء كبير من نجاحه هو "الإتقان".

 

وذكر الإعلامى أحمد فايق، أن عبد الله زميل في الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية ويعمل "مونتير" في منصة "واتش إت" وهو نفسه ساهم في تدريب النجم طه دسوقى على أداء الشخصية، فهو متحدي لطيف التوحد.

 

ولفت الإعلامى أحمد فايق، إلى أن هناك أسماء عظيمة على مستوى العالم والتاريخ مصابة بدرجات متفاوتة من أطياف التوحد، منها أينشتاين وميسي وبيل جيتس ونيوتن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة