هل يحسم منتخب إيران تذكرة التأهل فى كأس آسيا اليوم ضد هونج كونج؟

الجمعة، 19 يناير 2024 03:00 ص
هل يحسم منتخب إيران تذكرة التأهل فى كأس آسيا اليوم ضد هونج كونج؟ منتخب إيران
كتب أحمد حربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يلتقي منتخب إيران ضد هونج كونج في مواجهة مثيرة مساء اليوم الجمعة ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الثالثة من دور المجموعات في بطولة كأس آسيا 2023.

إيران ضد هونج كونج

ويستقبل استاد خليفة الدولي في قطر مواجهة إيران ضد هونج كونج في تمام الساعة السابعة  والنصف  مساء بتوقيت القاهرة.
 
ويتواجد منتخبي إيران وهونج كونج، في المجموعة الثالثة من مجموعات بطولة كأس آسيا 2023، رفقة كل من الإمارات وفلسطين.
 

منتخب إيران

 
يمتلك منتخب إيران، الذي توج باللقب أعوام 1968 و1972 و1976، 3 نقاط،  بينما يحتل منتخبا هونج كونج المركز الرابع ، بلا رصيد من النقاط.
 
ويسعى منتخب إيران للفوز وحصد النقاط الثلاث لضمان التأهل إلي دور ال 16  من البطولة الآسيوية، بعدما حقق الفوز فى المباراة الأولى ضد فلسطين بنتيجة 4-1.
 

منتخب هونج كونج

 
فيما يطمح منتخب هونج كونج في تحقيق نتيجة إيجابية حيث يعود منتخب هونج كونج إلى منافسات بطولة كأس أمم آسيا 2023 بعد غياب  55 عاما، وكانت آخر مشاركة قارية له في نسخة عام 1968 التي احتضنتها إيران.
 
شارك منتخب هونج كونغ 3 مرات في البطولة القارية، وتأتي هذه المواجهة بعد شهرين تقريبا من مباراة المنتخبين بالدور الثاني في التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 وأمم آسيا 2027، التي انتهت بفوز كبير لإيران 4 / صفر في  نوفمبر الماضي بالجولة الافتتاحية للمجموعة الخامسة، التي تضم أيضا منتخبي أوزبكستان وتركمانستان.
 

إيران ضد هونج كونج

وفاز منتخب إيران المتطلع للفوز باللقب الغائب عن خزائنه منذ 48 عاما، على نظيره الفلسطيني بنتيجة 4 / 1  في الجولة الأولى فيما خسر منتخب هونج كونج أمام الإمارات بنتيجة 3-1 في الجولة نفسها. 

يتأهل متصدر ووصيف المجموعة إلى دور الـ16 في البطولة، في حين ينتظر صاحب المركز الثالث التواجد ضمن أفضل 4 منتخبات حاصلة على المركز الثالث في المجموعات الست بالدور الأول، من أجل حجز مقعد في الأدوار الإقصائية.

 
وتنقسم المنتخبات المشاركة في كأس آسيا إلى 6 مجموعات، تتكون كل مجموعة من 4 منتخبات، تخوض 3 مباريات في الدور الأول، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة بشكل مباشر للدور الـ16، فيما يتم اختيار أفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث من المجموعات الست لتتأهل أيضا للدور التالي.
 
وتبدأ مباريات الدور الـ16 اعتبارا من 28 يناير حتى الأربعاء 31 الشهر ذاته، في حين تُلعب مباريات دور ربع النهائي في 2 و3 فبراير، ونصف النهائي في 7 و8 فبراير، أما المباراة النهائية فستجري 10 فبراير 2024، في حين لا يوجد مباراة لتحديد المركزين الثالث أو الرابع.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة