وصفات طبيعية لتقوية الأظافر بخطوات بسيطة.. مكوناتها سهلة ومتوفرة

الجمعة، 19 يناير 2024 02:00 ص
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر بخطوات بسيطة.. مكوناتها سهلة ومتوفرة تقوية الأظافر
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قد تلاحظ إحدى النساء أن أظافرها تكسر من أقل الأسباب وذلك ناتج عن غسل الإيدى بشكل متكرر والتعرض للمنظفات ومزيلات طلاء الأظافر والشيخوخة ونقص العناصر الغذائية في الجسم، وخاصة نقص الحديد، لذلك يجب التعرف على السبب مع اتباع وصفات طبيعية لتقوية الأظافر والتي تعتمد على عدة خطوات بسيطة، نستعرضها في هذا التقرير، وفقاً لما ذكره موقع " in.sugarcosmetics".


 

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

وصفة زيت جوز الهند لتقوية الأظافر

يحتوى زيت جوز الهند على نسبة عالية من الأحماض الدهنية الصحية التي تساعد على ترطيب الأظافر وتغذيتها، وذلك من خلال تدفئة 1-2 ملعقة كبيرة من زيت جوز الهند ووضعها على الأظافر، مع تدليك الأظافر لمدة 5 دقائق مرتين في اليوم للحصول على نتيجة إيجابية.

اظافر قوية
اظافر قوية

 

وصفة فيتامين هـ لتقوية الأظافر
 

يساعد فيتامين E على تقوية الأظافر ونموها ولذلك ينصح بتحضير كبسولة فيتامين E، وثقبها ووضع الفيتامين على الأظافر .

وصفات طبيعية لتقوية الأظافر
وصفات طبيعية لتقوية الأظافر

 

وصفة عصير الليمون لتقوية الأظافر
 

يعد الليمون مصدر جيد لفيتامين، كما يساعد على تقوية الأظافر، وذلك من خلال عصر نصف ليمونة، وغمس كرة قطنية في العصير ومسح الأظافر وتركها عدة دقائق ثم غسل الأظافر بالماء الدافئ.

وصفات لتقوية الأظافر
وصفات لتقوية الأظافر

 

وصفة زيت شجرة الشاي لتقوية الأظافر
 

يعتبر زيت شجرة الشاي من الزيوت التي تساعد على تقوية الأظافر والتخلص من الالتهابات الفطرية والبكتيرية، وذلك من خلال تخفيف بضع قطرات من زيت شجرة الشاي مع نصف ملعقة كبيرة من زيت فيتامين E.، ثم تدليك الأظافر بالمزيج وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسل الأظافر بالماء الفاتر وترطيبهم بعد ذلك.

 

وصفة ملح البحر لتقوية الأظافر
 

يساعد ملح البحر على تقوية الأظافر الهشة وذلك من خلال صنع محلولًا من ملح البحر والماء، مع إضافة بضع قطرات من عصير الليمون إلى المحلول، ونقع اليدين في الخليط لمدة 15 دقيقة تقريبًا، مع تكرار الوصفة مرتين يومياً لمدة أسبوع للحصول على نتائج إيجابية.

 

 

 

 

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة