الرئاسة الفلسطينية تعبر عن رفضها لمحاولات تونى بلير لتهجير سكان غزة.. فيديو

الثلاثاء، 02 يناير 2024 12:00 ص
الرئاسة الفلسطينية تعبر عن رفضها لمحاولات تونى بلير لتهجير سكان غزة.. فيديو التهجير القسري للمواطنين الفلسطينيين
كتب - إسلام شيبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

دخل العدوان الإسرائيلى على غزة مرحلة جديدة من الصدام السياسى والدبلوماسى بين الجانب الفلسطينى والبريطانى، وذلك بعد التقارير الإسرائيلية التى كشفت عن وجود مخطط إسرائيلى – بريطانى لتهجير الفلسطينيين من قطاع غزة خلال الفترة المقبلة، وذلك بإقناع دول أوروبية لاستقبال عدد من الفلسطينيين.

 

وقدم "تليفزيون اليوم السابع" تغطية خاصة، من إعداد إسلام شيبة، وتقديم أحمد الجعفري، حول ما عبرت به الرئاسة الفلسطينية عن رفضها الشديد لأية محاولات مشبوهة لتكليف تونى بلير أو غيره بالعمل من أجل تهجير المواطنين الفلسطينيين من قطاع غزة، معتبرة ذلك عملًا مدانًا ومرفوضًا.

وأكدت الرئاسة الفلسطينية أن الحكومة ستطالب بريطانيا بعدم السماح بهذا العبث فى مصير الشعب الفلسطينى ومستقبله، كما ستطالب الأمين العام للأمم المتحدة بعمل ما يمكن، من أجل عدم السماح بمثل هذه الأعمال المخالفة للقانون الدولى والشرعية الدولية، والتى تمثل تدخلًا وعملًا لا يخدم سوى مصالح إسرائيل والإساءة إلى الشعب الفلسطينى وإلى حقوقه، ودفعه إلى التخلى عن أرضه.

وأضافت، يبدو أن تونى بلير يقوم باستكمال إعلان بلفور الذى أصدرته حكومة بريطانيا بمشاركة أمريكية، والذى أسس لمأساة الشعب الفلسطينى، وإشعال عشرات الحروب فى المنطقة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة