العثور على سيف طوله أكثر من متر يعود للعصور الوسطى في السويد

الثلاثاء، 02 يناير 2024 10:00 م
العثور على سيف طوله أكثر من متر يعود للعصور الوسطى في السويد السيف لحظة اكتشافه
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتشف مجموعة من العلماء خلال أعمال الحفائر فى موقع Lilla Torg بمدينة هالمستاد الساحلية غرب السويد، شيئًا نادرًا للغاية في مقبرة تعود إلى العصور الوسطى، حيث تم العثور على سيف معدني يبلغ طوله (1.2 متر).

السيف لحظة اكتشافه
السيف لحظة اكتشافه

 

وأوضح علماء الآثار، أنه تم اكتشاف السلاح الضخم مدفونًا بجوار رجل من النخبة توفي في أواخر القرن الخامس عشر أو أوائل القرن السادس عشر، وكان هذا الشخص صاحب قامة طويلة، إذ تجاوز طوله ستة أقدام، وفقا لما ذكره موقع ancient orgnins.

تم اكتشاف مواقع الدفن الذى كان في السابق كنيسة فرنسيسكانيين، والتي كان من المعروف أنها كانت مفتوحة واحتلتها الرهبنة الفرنسيسكانية من عام 1494 حتى 1531، ومن بين كل هذه المدافن، برز القبر الذي كان يحمل الهيكل العظمي للرجل الطويل، أولا بسبب حجم ساكنه، وثانيا بسبب السيف الثقيل الذي كان مدفونا إلى جانبه.

 في حين أظهر الفحص العظمي للهيكل العظمي للرجل أنه كان يبلغ ارتفاعه حوالي (1.9 مترًا)، كان سيفه أقل من ذلك بطول قدمين (0.6 مترًا)، وكان السيف هو القطعة الأثرية الوحيدة في القبر، وقد تم وضعه على الجانب الأيسر للرجل.

ولا يزال السيف المعدنى يتضمن مقبضه الخشبى، الذى تمكن من البقاء على قيد الحياة بعد مرور خمسة قرون على وقت دفن السيف، وبعد سلسلة من استخدام الأشعة السينية التي تم التقاطها بعد إزالة السيف من الأرض، اكتشف علماء الآثار أنه مزين بصليبين مطعمين مصنوعين من نوع ما من المعادن الثمينة .

كان السيف الطويل الذي يعود للقرون الوسطى هو قطعة الدفن الوحيدة التي تم العثور عليها في قبر الرجل طويل القامة، لكن هذه القطعة الأثرية وحدها كانت كافية لتحديد أن الرجل كان يتمتع بمكانة النخبة في المجتمع الاسكندنافي في العصور الوسطى .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة