محافظ بنى سويف فى حوار لـ"اليوم السابع".. 2024 عام الخير لأهالى المحافظة..البدء فى مشروع كوبرى الشاملة والميناء الجاف ومرسى النيل.. انتهاء المرحلة الأولى لمحور الفشن وموقف عدلى منصور.. والقطار السريع يمر من هنا

الثلاثاء، 02 يناير 2024 06:30 م
محافظ بنى سويف فى حوار لـ"اليوم السابع".. 2024 عام الخير لأهالى المحافظة..البدء فى مشروع كوبرى الشاملة والميناء الجاف ومرسى النيل.. انتهاء المرحلة الأولى لمحور الفشن وموقف عدلى منصور.. والقطار السريع يمر من هنا محافظ بنى سويف فى حوار ل اليوم السابع
بنى سويف هانى فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

** أبناء بنى سويف أعلنوا تأييدهم للرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية لاستكمال مسيرة التنمية

** المرحلة الثانية من حياة كريمة تستهدف مراكز بنى سويف والفشن والواسطى

 

شهدت محافظة بنى سويف خلال العام 2023، تنفيذ العديد من المشروعات التى وضعت المحافظة على خريطة التنمية والاستثمار بين محافظات الجمهورية.

اليوم السابع أجرى حوارا مع الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، أكد خلاله أن العام 2024، سيكون عام الخير لأبناء المحافظة، لما ستشهده المحافظة من مشروعات قومية وخدمية، مشيدا بظهور المحافظة بصورة مشرفة، وخروج أبناء المحافظة لتأييد الرئيس السيسى فى الانتخابات الرئاسية، والى الحوار.

أهالى المحافظة ينتظرون طفرة تنموية وخدمية خلال العام الجديد 2024.. كيف ترى ذلك ؟

 أهالى بنى سويف وطنيون يعشقون تراب الوطن، وعلى مدار سنوات عملى فى المحافظة، لاحظت مدى حب أهالى المحافظة لوطنهم، ووقوفهم خلف القيادة السياسية، وسيكون العام الجديد عام الخير لأهالى محافظة بنى سويف.

 

هل هناك مشروعات جديدة سيتم تنفيذها فى المحافظة خلال العام 2024؟

الدولة المصرية دائماً، ما تضع المواطن على أولويات عملها، وهناك مشروعات جديدة سيتم تنفيذها على أرض المحافظة خلال العام الجديد، أهمها البدء فى مشروع إنشاء كوبرى مزلقان عزمى " الشاملة"، والذى سيكون له دور فى القضاء على التكدس المرورى بمدخل المدينة الشمالى، وخاصة أن منطقة الشاملة هى منطقة حيوية تضم جامعة بنى سويف، وحديقة الحيوان، بالإضافة إلى مستشفى الجامعة والعديد من المصالح الحكومية فى الجانب الشرقى من ترعة الإبراهيمية، وكوبرى مزلقان عزمى سيكون له دور كبير فى القضاء نهائيا على التكدس المرورى فى تلك المنطقة الحيوية.

كما أن المحافظة ستشهد مشروع إنشاء الميناء الجافة بمدينة الواسطى، شمال المحافظة، بعد صدور قرار رئيس الجمهورية بتخصيص مساحة 32.93 فدان من الأراضى المملوكة ملكية خاصة للدولة، ناحية كوم أبو راضى، بمركز الواسطى، لاستخدامها فى إقامة ميناء جاف ومنطقة لوجستية.

وتكمن أهمية المشروع فى كونه منطقة لوجاستية وميناء جاف سوف تضم مطحن قطاع عام بجوار صوامع حبوب القمح، سوقا تجاريا شاملا للخضر والفاكهة والحبوب، سلاسل تجارية، ومخازن" لخدمة المحافظة.

 

الممشى السياحى جعل من المحافظة نقطة أساسية فى رحلات البواخر النيلية.. ماذا عن المرسى السياحى شرق النيل ؟

الممشى السياحى بمدينة بنى سويف، أصبح نقطة أساسية فى الرحلات النيلية من القاهرة إلى أسوان واستقبلت المحافظة العديد من الرحلات التى تقل العديد من السياح من الجنسيات المختلفة، بعدما تم افتتاحه وأصبح مقصد كبير للمواطنين من أبناء المحافظة والمحافظات المجاورة وخاصة أن الممشى مقام على طراز ممشى أهل مصر.

وخلال العام 2024 سيتم استمرار العمل فى تنفيذ مشروع المرسى السياحى، شرق النيل والذى يعد خطوة ومرحلة أولى تتبعها مجموعة مراحل سعيا لتنفيذ مشروع طموح على البر الشرقى، ضمن مخطط عام لمشروع إنشاء كورنيش شرقى للنيل.

 

أهالى مراكز الجنوب ينتظرون افتتاح محور الفشن الحر على النيل، ماهى الخطط الزمنية للمشروع ؟

محور الفشن على النيل، يعد شريان التنمية فى مراكز جنوب بنى سويف، وخاصة مع وجود مدينة الفشن الجديدة على الطريق الصحراوى الغربى، والمحور يضم 2 حارة مرورية لكل اتجاه بعرض 22 متر،، مشيرا إلى أن المحور ويتضمن 25 عملا صناعيا لحل التقاطعات مع الطرق الفرعية والترع والمصارف، وخلال العام 2024 سيتم الانتهاء من المرحلة الأولى للمحور وتشغيلها.

 

العمل مستمر فى مجمع مواقف عدلى منصور، هل سيتم الانتهاء منه قريبا ؟

العمل يسير بوتيرة سريعة داخل مشروع مجمع مواقف عدلى منصور، حيث سيتم افتتاح المشروع خلال العام 2024، والذى سيعد نقطة تحول كبيرة للتخلص من التكدس المرورى داخل المدينة، ويضم مجمع مواقف عدلى منصور، المقام على مساحة22 ألف متر، تنفيذ موقفين الأول، موقف المحافظات ويشمل ساحة انتظار على 13 ألف متر وطاقة استيعابية 445 سيارة، بالإضافة إلى موقف للمراكز ويضم ساحة انتظار على 5500 متر تستوعب 150 سيارة.

 

وماذا عن المشروعات القومية والخدمية الأخرى داخل المحافظة ؟ 

خلال العام 2024 ستشهد المحافظة العديد من المشروعات منها التنمية داخل المناطق الصناعية، والعمل فى القطار السريع الذى يمر بنطاق المحافظة، بالإضافة إلى تطوير فى قطاع المستشفيات التابعة لوزارة الصحة.

عام 2024 هو بداية فترة جديدة للرئيس السيسى فى حكم مصر، كيف رأيت الانتخابات الرئاسية ؟

رأيت مدى وعى أهالى المحافظة وحسهم الوطنى والذى تجسد فى إقبالهم على صناديق الاقتراع لممارسة حقهم الدستورى فى أبرز استحقاق، وأن اختيار الشعب وثقته فى الرئيس عبد الفتاح السيسى لولاية جديدة، هو أقوى دليل على أن الشعب المصرى يريد استكمال مشوار التنمية.

 

ماهى أبرز الأحداث التى شهدتها المحافظة خلال العام المنتهى 2023؟

المحافظة شهدت العديد من الأحداث، خلال العام 2023 ولكن تعد زيارة الرئيس السيسى للمحافظة هى الأكثر تأثيراً خلال العام 2023، حيث تشرفت المحافظة فى سبتمبر الماضى بزيارة الرئيس السيسى قرية سدس الأمراء بمركز ببا جنوب محافظة بنى سويف، والتى تعد بمثابة تشريف لأهالى القرية والصعيد بصورة عامة.

العمل فى المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، شهد تنفيذ العديد من المشروعات، ماذا عن المراكز المستهدفة فى المرحلة الثانية؟

كما ذكرت المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، نفذت العديد من المشروعات فى مركزى ببا وناصر استهدفت نحو 835 الف مواطن داخل 66 قرية رئيسية، والمرحلة الثانية من المبادرة تستهدف قرى مراكز بنى سويف، الفشن، الواسطى.

 

اقبال الأهالى على الانتخابات
اقبال الأهالى على الانتخابات

 

اقبال السياح على الممشى
اقبال السياح على الممشى

 

الزميل هانى  فتحى والدكتور محمد هاني غنيم
الزميل هانى فتحى والدكتور محمد هاني غنيم

 

الزميل هانى فتحى ومحافظ بنى سويف
الزميل هانى فتحى ومحافظ بنى سويف

 

حوار محافظ بنى سويف
حوار محافظ بنى سويف

 

كورنيش بنى سويف ليلا
كورنيش بنى سويف ليلا

 

محافظ بنى سويف فى حوار ل اليوم السابع
محافظ بنى سويف فى حوار ل اليوم السابع

 

محافظ بنى سويف يتفقد اللجان الانتخابية
محافظ بنى سويف يتفقد اللجان الانتخابية

 

محور الفشن الحر
محور الفشن الحر

 

محور الفشن على النيل
محور الفشن على النيل

 

ممشى بنى سويف
ممشى بنى سويف

 

هانى فتحى مراسل اليوم السابع مع محافظ بنى سويف
هانى فتحى مراسل اليوم السابع مع محافظ بنى سويف

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة