محمد صلاح يكشف قصة سحر الحذاء المكهرب.. وكلوب: لست متفاجئا من "مو"

الثلاثاء، 02 يناير 2024 12:00 م
محمد صلاح يكشف قصة سحر الحذاء المكهرب.. وكلوب: لست متفاجئا من "مو" محمد صلاح
حازم صلاح الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحدثت قناة "tnt" الإنجليزية عن سر تألق الدولي المصري محمد صلاح في الشوط الثانى من مباراة ليفربول ضد نيوكاسل يونايتد، والتي سجل فيها هدفين قادا الريدز للفوز 4-2 على ملعب أنفيلد، مساء الاثنين، ضمن مباريات الجولة 20 من البريميرليج.

 

قصة محمد صلاح مع الحذاء المكهرب
 

قالت القناة التلفزيونية الشهيرة إن محمد صلاح بعدما أهدر ركلة جزاء في الشوط الأول وقدم أداءا متواضعا، قرر تغيير حذائه بين الشوطين، ليعود ويسجل هدفين ويصنع آخر في شوط استثنائى من الملك المصرى، واصفة الحذاء بـ "المكهرب"، نظرًا لتألق نجم ليفربول فى الشوط الثاني.

في الوقت الذي تحدثت فيه تقارير عن حذاء محمد صلاح، قائلة :"هل يؤمن النجم المصري بالخرافات".

من جانبه علق محمد صلاح عن الواقعة فى تصرحيات لقناة "سكاي سبورتس":"هذا لا يتعلق بالخرافة أو السحر، لأنني ألعب بكثير من الأحذية خلال المباريات".

وأضاف صلاح: "ركلة الجزاء الأولى التي أهدرتها، سددتها بحذاء، تدربت به قبل اللقاء بيوم واحد".

وتابع:" أنني لا أؤمن بالخرافات، من خلال تبديل الأحذية واستخدام الكثير منها، ولكن عندما شعرت أن الأمر سيؤثر في رأسي وتركيزي في المباراة، كان الأمر كالتالي، قلت حسنًا، سأغير الحذاء".

وأكمل محمد صلاح حديثه: "إنه أمر سخيف، لكنني لم أحب أن أفكر في هذا خلال الشوط الثاني، وأتذكر ذلك الهدف الذي لم أسجله، قمت بتغيير الحذاء، وجعلت ذهني هادئًا وركزت على المباراة".

وقال صلاح: "بعد إهدار ركلة جزاء في الشوط الأول قلت لنفسي بين الشوطين لا أرغب في الذهاب للمنتخب بهذا المستوى".

محمد صلاح : أتمنى حصد لقب أمم أفريقيا

 

وحول انضمامه لمعسكر الفراعنة أوضح صلاح قائلا: "أريد حقًا تحقيق كأس أفريقيا مع المنتخب المصري".

وعن ليفربول بعد غيابه للمشاركة في أمم أفريقيا قال: "أنا متأكد تمامًا بدوني أن اللاعبين سيقدمون أداء رائعا.. عليهم فقط إبعاد أنفسهم عن الضغوطات وسيقدمون مستويات عظيمة".

 
حذاء محمد صلاح ليفربول ضد نيوكاسلحذاء محمد صلاح ليفربول ضد نيوكاسل
 

ماذا قال كلوب عن محمد صلاح؟

 

بينما قال يورجن كلوب مدرب ليفربول، إنه لا ينبغي لأي أحد أن يشعر بالمفاجأة بقدرة محمد صلاح على تجاوز إهدار ركلة جزاء، ليسجل هدفين، ليوسع متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم فارق الصدارة إلى 3 نقاط.

وقال كلوب فى تصريحات بعد المباراة :"لا ينبغي أن نشعر بالمفاجأة بقدرة صلاح على تغيير مباراة أو تطوير أدائه، لأنه فعل ذلك مئات المرات".

وأضاف كلوب: "لكنه مجرد مثال جيد . كلما زاد عدد الأهداف التي سجلتها، اعتدت على إهدار الفرص، وفهمت ما عليك فعله حتى تواصل التألق، وإذا لزم الأمر تستمر في التحسن واستغلال المواقف بشكل أفضل، وهذا هو ما فعله صلاح".

وتابع: "لم يكن علي أن ألقي نظرة على الإحصائيات، لأنني رأيت ذلك. لقد كان الأمر مميزاً . كانت المباراة تسير (جزئياً الحارس مارتن) نحو دوبرافكا. لم نتوقف، هذا هو الشيء الأكثر أهمية".

 

ركلة محمد صلاح الضائعة فى الشوط الأول

 

 

 

هدف محمد صلاح بعد تغيير الحذاء

 

 

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى
 

تصدر محمد صلاح قائد المنتخب الوطنى ونجم ليفربول، ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى بعد تسجيله هدفين في فوز الريدز، 4-2 على نيوكاسل يونايتد.

وسجل محمد صلاح هدفان أمام نيوكاسل رفع رصيده إلى 14 هدفًا في صدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى بالتساوى مع هالاند نجم مانشستر سيتى، حيث سجل الثنائى 14 هدفًا حتى الآن بعد مرور 20 جولة.

ويستعد محمد صلاح للعودة إلى القاهرة اليوم الثلاثاء، للانضمام لمعسكر المنتخب الوطنى بعد غدا الخميس استعدادا لبطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث تعتبر مواجهة نيوكاسل هي الأخيرة لقائد الفراعنة قبل البطولة القارية التي يبحث فيها نجم ليفربول عن لقبه الأول بعدمت تأهل إلى النهائي مرتين في 2017 و2021 لكن لم ينجح في التتويج رفقة منتخبنا الوطنى.

محمد صلاح هداف الدوري الإنجليزيمحمد صلاح هداف الدوري الإنجليزي

 

ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى
 

1محمد صلاح - ليفربول - 14 هدفا.

2- إيرلينج هالاند - مانشستر سيتى - 14 هدفا.

3دومينيك سولانكي - بورنموث - 12 هدفا.

4سون هيونج مين – توتنهام –12 هدفا.

5جارود بوين – وست هام يونايتد – 11 هدفا.

-6 هوانج هي تشان - ولفرهامبتون - 10 أهداف

7-أولي واتكينز – أستون فيلا – 9 أهداف.

8ألكسندر إيزاك - نيوكاسل - 9 أهداف.

9 كولر بالمر - تشيلسى - 8 أهداف.

10كالوم ويلسون - نيوكاسل يونايتد - 7 أهداف










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة