أرجنتينى يوقع أول عقد إيجار شقة باستخدام عملة "البيتكوين"

السبت، 20 يناير 2024 10:03 ص
أرجنتينى يوقع أول عقد إيجار شقة باستخدام عملة "البيتكوين" توقيع عقد بالبيتكوين
كتب خالد إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقع رجل أرجنتينى عقد إيجار يعتمد على عملة البيتكوين ليصبح الأول فى بلاده وربما أول عقد فى العالم على الإطلاق، مما يمثل علامة فارقة كبيرة فى اعتماد العملات المشفرة، ووفقًا لوسائل الإعلام المحلية Paginal12، وقع مالك ومستأجر شقة فى روزاريو، ثالث أكبر مدينة فى الأرجنتين، الأسبوع الماضى، اتفاقية إيجار تنص على أنه يجب دفع الإيجار شهريًا بعملة البيتكوين، وهى العملة المشفرة الأكثر استخداما فى العالم.

وفقًا لـ Paginal12، فإن الإيجار الشهرى المتفق عليه يتوافق مع 100 تيثر (USDT)، وهى عملة مستقرة مرتبطة بالدولار الأمريكى، وبالتالى فإن الإيجار يعادل 100 دولار بالعملة الأمريكية، وفقا لموقع business insider.

وقالت الشركة لـ Paginal12 إن المدفوعات سيتم سدادها عبر منصة Fiwind، والتى يعد كلا الطرفين أعضاء نشطين فيها، فيما قال متحدث باسم الشركة لموقع Paginal12 إن هذه هى الاتفاقية الأولى من نوعها "على الأقل فى الأرجنتين".

عقد ببيت كوين
عقد ببيت كوين

بدورها، قالت فلورنسيا فيلدمان، مديرة التسويق فى Fiwind، لـ BI إن بعض الأشخاص تساءلوا عن سبب تفضيل الفرد لامتلاك عملات البيتكوين بدلاً من خدمة Tether، وأضافت: "الحقيقة هى أنه قرار شخصى.. نحن نفترض أنه قد يكون مرتبطا بالتوقع أنه فى عام 2024، من المتوقع أن يرتفع سعر البيتكوين بسبب النصف وعوامل أخرى، مثل موافقة هيئة الأوراق المالية والبورصة على صناديق البيتكوين المتداولة".

وتأتى هذه الخطوة الأخيرة فى أعقاب موافقة حكومة الرئيس الأرجنتينى الجديد المؤيد للبيتكوين، خافيير مايلى، على قانون الشهر الماضى، يسمح القانون باستخدام البيتكوين كعملة صالحة فى العقود الرسمية.

فى السنوات الأخيرة، اعتمد الأرجنتينيون بشكل متزايد العملات المشفرة مع تآكل قيمة العملة المحلية، البيزو، وسط ارتفاع التضخم، ويعتقد خبراء العملات المشفرة أن استخدام البيتكوين فى العقود يمكن أن يشير إلى خطوة كبيرة نحو استخدام العملات المشفرة على نطاق أوسع فى البلاد، وفقًا لمنفذ الأخبار المالية FX Empire.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة