البابا تواضروس يؤكد أهمية حكمة التعاملات والعلاقات في الحياة الشخصية والاجتماعية

السبت، 20 يناير 2024 12:00 ص
البابا تواضروس يؤكد أهمية حكمة التعاملات والعلاقات في الحياة الشخصية والاجتماعية البابا تواضروس خلال عظته بقداس عيد الغطاس
الإسكندرية- جاكلين منير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، على أهمية التحدث والتعامل بحكمة فى الحياة الشخصية والاجتماعية .
 
وأشار البابا تواضروس خلال عظته بقداس عيد الغطاس من الكاتدرائية المرقسية بالإسكندرية، مساء اليوم، أن يوحنا المعمدان كان يتكلم بحكمة فكان يعلم أنه ينبغي أن المسيح يزيد وهو ينقص، مشيرا إلى أهمية حكمة التعاملات والعلاقات بين الناس جميعا.
 
وأضاف أنه يجب أن نتعلم من يوحنا المعمدان أن يكون لنا صوت نبوي من خلال الكتاب المقدس، وأن يكون "كلامنا انجيلى" والإنجيل يعني بشارة مفرحة لذا: "اجلعوا كلامكم بشارة مفرحة".
 
وأوضح أن المسيح تعمد في عمر 30 سنة وكانت بداية الخدمة العلنية له، عبر نهر الأردن، مشيرا إلى أنه نهر ليس طويلا وطوله 250 كيلو متر فقط، فهو ينبع من هضبة الجولان ثم يسير في 5 دول.
 
وأوضح أن يوحنا المعمدان جاء من امرأة عاقر وأصبح أعظم مواليد النساء، مشيرا إلى أن الله لم يتأخر حيث أرسل يوحنا في التوقيت المناسب فالله لا يحسب الأمور بالساعة مثلنا لكنه في التوقيت الأنسب.
 
وأكد أن يوحنا المعمدان هو همزة الوصل بين العهدين القديم والجديد، كما أنه نال 3 ألقاب: "السابق كونه سبق ميلاد المسيح ب6 أشهر، والصابغ لأنه عمد السيد المسيح، والشهيد لاستشهاده".
 
وطالب البابا من المصلين أن يصلوا بأن يجددهم وإن يكون اليوم عيد تجديد لنفس كل إنسان.
 
وترأس البابا تواضروس قداس عيد الغطاس مساء اليوم الجمعة ، بالكتدرائية المرقسية بالإسكندرية،وسط حضور كثيف من أقباط الإسكندرية و الاباء الكهنة و الاساقفة . 
 
وتحتفل الكنيسة القبطية الارثوذكسية فى مصر بعيد الغطاس فى العشرين من شهر يناير كل عام، الذي يتميز بمظاهر خاصة عن أى عيد آخر تحتفل به الكنيسة المصرية طوال العام. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة