تونس ضد مالى.. صدام مرتقب بين معلول وديانج فى قمة النسور بـ أمم أفريقيا

السبت، 20 يناير 2024 09:30 ص
تونس ضد مالى.. صدام مرتقب بين معلول وديانج فى قمة النسور بـ أمم أفريقيا على معلول مع منتخب تونس
كتب حسام الحاج

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يواجه منتخب تونس نظيره المالى في العاشرة مساء اليوم السبت،على ملعب "أمادو جون كوليبالي"،ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الخامسة ببطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

ويسعى المنتخب التونسى لاصطياد نسور مالى وتحقيق الفوز الأول فى أمم أفريقيا 2023،بعد الخسارة المفاجئة التى تعرضت لها كتيبة المدير الفنى جلال القادرى فى الجولة الأولى أمام ناميبيا،  من أجل تعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور ثمن النهائي.

وتعرض منتخب تونس لهزيمة مفاجئة من منتخب ناميبيا بهدف نظيف، في المباراة التي جمعتهما في إطار الجولة الأولى من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا.

وفشلت تونس في الفوز بأي من مبارياتها الافتتاحية الخمسة الأخيرة في كأس الأمم الإفريقية، حيث تعادل فى مباراتين وخسر 3 مباريات، حيث يعود آخر مرة انتصروا فيها في مباراتهم الأولى في نسخة من البطولة كانت في عام 2013 ضد الجزائر (0-1).

وتشهد مواجهة منتخب تونس ضد مالي، لقاء من نوع خاص بين ثنائي الأهلي، علي معلول ظهير نسور قرطاج، وإليو ديانج لاعب خط وسط النسور المالية.

وبحسب الصحف التونسية، فمن المنتظر أن يجرى القادري العديد من التغييرت على التشكيلة الأساسية أمام مالي،  حيث سيظهر علي العابدي للمرة الأولى في البطولة، إلى جانب إمكانية الاعتماد على يان فاليري على الجهة اليمنى للدفاع مكان وجدي كشريدة، بينما لم يحسم الجهاز الفني هويّة المهاجم ، إذ يتنافس كلّ من سيف الدين الجزيري وهيثم الجويني على قيادة الهجوم.

ويفتقد المنتخب التونسى خدمات لاعبه طه ياسين الخنيسي، في نهائيات كأس أمم إفريقيا بسبب الإصابة التي تعرض لها مع نسور قرطاج أمام نظيره منتخب ناميبيا وانتهت بنتيجة 1-0، في مستهل مشوار تونس في المجموعة الخامسة بكأس أمم أفريقيا 2023

على الجانب الأخر، يأمل المنتخب المالى بقيادة مديره الفنى إيريك تشيللي، فى استكمال انطلاقته القوية التى بدأها فى الجولة الأولى بالفوز على جنوب أفريقيا بهدفين نظيفين،حيث حذر المدرب اللاعبون من التراخى أمام نسور قرطاج وطالبهم بالتركيز للحصول على الثلاث نقاط.

ويحتل منتخب مالي صدارة المجموعة برصيد 3 نقاط، وبفارق الأهداف عن ناميبيا،فيما يحتل المنتخب التونسي المركز الثالث وتتذيل جنوب أفريقيا الترتيب بلا رصيد.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة