مجتمع ريفى صديق للبيئة.. قرية فارس بأسوان تتجمل بالمشروعات الخضراء الذكية..فيديو

السبت، 20 يناير 2024 05:06 م
مجتمع ريفى صديق للبيئة.. قرية فارس بأسوان تتجمل بالمشروعات الخضراء الذكية..فيديو قرية فارس فى أسوان تتجمل بالمشروعات الخضراء الذكية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تشهد قرية فارس بمحافظة أسوان تشغيل حزمة من المشروعات الخضراء الذكية ومشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتحدث نقلة نوعية فى حياة أهالى القرية التابعة لمركز كوم أمبو وتطوير مستوى الخدمات المقدمة لسكانها البالغ عددهم نحو 17 ألف نسمة.
 
اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أكد  أن قرية فارس أصبحت مجتمع ريفى يذخر بالعديد من مقومات ومتطلبات جودة الحياة، مع خلوها تمامًا من الانبعاث الكربونى وأسباب التلوث البيئى، لافتًا إلى أنه أثناء تنفيذ المشروعات الجارية لمبادرة حياة كريمة روعى إنشاء محطات للصرف الصحى بنظام المعالجة الثلاثية، وكذلك محطات للطاقة الشمسية، بجانب تبطين وتأهيل الترع، وأيضًا تجديد شبكات المياه وإنارة الشوارع والطرق الرئيسية بالطاقة الجديدة والمتجددة، بالإضافة إلى إنشاء مجمعات حكومية وزراعية وغيرها من المبانى الخدمية الصديقة للبيئة، فضلًا عن زيادة المسطحات الخضراء بإقامة حديقتين، ومساحات مخصصة للترفيه بمواصفات تناسب ذوى الهمم، وكذا عدد من الخدمات الأخرى.
 
 
فى المقابل، أكد أهالى قرية فارس لـ"اليوم السابع"، أن مبادرة الرئيس حياة كريمة، حولت الأحلام إلى واقع ملموس فى ظل دخول مشروعات البنية التحتية من صرف صحى وخطوط مياه وإحلال وتجديد شبكات الكهرباء والغاز الطبيعى، بالإضافة إلى المنشآت الخدمية الأخرى مثل مجمع المصالح الحكومية ومجمع الخدمات الزراعية والبيطرية، وإضافة ممشى نيلى كمتنفس ترفيهى حضارى لهم على النيل.
 
وقال الأهالى، إن مشروعات حياة كريمة والمشروعات الجارية على أرض القرية حولت المكان من مجرد قرية نائية أشبه بمعزولة بمياه النيل ولا يمكن الوصول إليها إلا باستخدام معدية النيل أو من خلال طرق وعرة تربطها بالطريق الصحراوى الغربى، إلى قرية بيئية نموذجية ذات موقع متميز مطل على نيل أسوان، بفضل حزمة المشروعات التى تمت على أرضها خلال السنوات القليلة الماضية.
 
وأضافوا، أن قرية فارس تتميز بأنها قرية بيئية نظيفة خالية من الملوثات الصناعية وتعتمد على المحاصيل الزراعية التى تشتهر بها القرية مثل النخيل والمانجو وزراعات الموالح الأخرى، لذلك هى استحقت لقب أفضل قرية نموذجية خالية من التلوث.
 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة