أحمد سويلم: معرض القاهرة الدولى للكتاب فرصة ذهبية لترويج للأعمال الأدبية

الأحد، 21 يناير 2024 11:00 م
أحمد سويلم: معرض القاهرة الدولى للكتاب فرصة ذهبية لترويج للأعمال الأدبية أحمد سويلم
كتب محمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الشاعر الكبير أحمد سويلم، إن لمعرض القاهرة الدولى للكتاب، فرصة ذهبية للمثقفين والقراء باعتباره فرصة للمؤلفين لتبادل أعمالهم بينهم وبين بعض، وذلك بالإضافة إلى الأنشطة الثقافية التي تعمل على انتشار التبادل الثقافي بيننا وبين الآخرين.

وأضاف الشاعر أحمد سويلم في تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن من مميزات معرض القاهرة هذا العام اختيار الكاتب الكبير الراحل "يعقوب الشاروني" ليكون شخصية الطفل حيث أنه رائد أدب الأطفال في العصر الحديث، وذلك بالإضافة إلى اختيار سليم حسن شخصية المعرض فهو موسوعة الحضارة الذي يستحق التقديم بجهده الكبير في عالم الآثاروالتاريخ المصري القديم، والاحتفال بهم يمثل علامة فارقة في المعرض هذا العام.

وتابع الشاعرأحمد سويلم، يعتبر معرض الكتاب فرصة كبرى للكتاب ليروج مرة أخرى برغم وجود الدعايا الرقمية والسوشيال ميديا، فإن الكتاب الورقي مازال يمتلك مكانة كبيرة لدى القراء، كما ينجذب الشباب لمعرض الكتاب وقائمة "الأكثر مبيعًا" داخل المعرض التي تكون أغلبها للشباب، ولذلك تعد ظاهرة عامة تؤكد استمرار اقبال الشباب على الكتاب الورقي بدلًا من الالكتروني.

وعبر الشاعر  أحمد سويلم عن إعجابه بالصالة المخصصة للأطفال والتي تضم الكثير من الأنشطة والألعاب وورش العمل والندوات، ويشارك الكاتب أحيانًا في تلك الأنشطة، كما يضم المعرض الكثير من كتب الأطفال التى تكون واجهة للكثير منهم بخلاف ممارسة الأنشطة والألعاب.

وبالحديث عن أعماله فمن المقرر أن يشارك الشاعر أحمد سويلم في معرض القاهرة الدولى للكتاب فى دورته الـ 55، المقرر انعقاده خلال الفترة من 24 يناير حتى 6 فبراير 2024، بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس، بديوان شعر جديد يحمل اسم "قليل من البوح يكفي"، بالإضافة إلى كتاب أعده الدكتور أحمد عفيفي الأستاذ بكلية دار العلوم ويحمل أسم "الشاعر أحمد سوليم التفرد والمغايرة" بمناسبة بلوغه الثمانين من العمر، ويضم ثلاثة أبواب "مقالات – دراسات عن أعمال الشاعر – الشهادات التي حصل عليها الشاعر من قبل",

ويحل الشاعرأحمد سويلم ضيفًا على أمسية شعرية في معرض القاهرة الدولي للكتاب بنسخته الـ 55 يوم الجمعة 2 فبراير المقبل بالقاعة الكبرى.

وتقام الدورة الـ 55 لمعرض القاهرة الدولي للكتاب، فى 24 يناير الحالى، تحت شعار "نصنع المعرفة.. نصون الكلمة"، لتؤكد ريادة مصر الحضارية والثقافية المتصلة منذ القدم حتى يومنا هذا، وبما يرسخ مكانة معرض القاهرة الدولي للكتاب، باعتباره واحدًا من ركائز الصناعات الثقافية.

واختارت اللجنة الاستشارية العليا للمعرض عالم المصريات الشهير الدكتور سليم حسن، شخصية المعرض في دورته الجديدة، والكاتب الكبير يعقوب الشاروني شخصية لمعرض الأطفال، وتحل مملكة النرويج ضيف شرف معرض القاهرة الدولي للكتاب 2024 في نسخته الـ55.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة