التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء يكشف خطة تحقيق الاكتفاء الذاتي للسكر

الأحد، 21 يناير 2024 03:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. متحدث الوزراء يكشف خطة تحقيق الاكتفاء الذاتي للسكر الحمصانى
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى والرأى العام.

 

متحدث الوزراء: محطة شتلات القصب تسهم في الاكتفاء الذاتي للسكر

علق المستشار محمد الحمصانى المتحدث باسم رئاسة مجلس الوزراء على جولة رئيس الوزراء لعدد من المشروعات بأسوان، قائلا: "تأتي في إطار متابعة كافة المشروعات على مستوى الدولة، وهناك مشروعات قومية ضخمة فى محافظة أسوان، والدولة حريصة على مواجهة كافة التحديات". 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لبنى عسل عبر برنامجها الحياة اليوم المذاع على قناة الحياة، أن محطة شتلات قصب السكر بأسوان، وتعمل على أحدث أساليب التكنولوجية المصرية، لافتا إلى أن المحطة توفر شتلات للمزارعين لقصب السكر لزيادة إنتاجية المحصول بما ينعكس إيجابيا على الدولة لتحقيق الاكتفاء الذاتى من شتلات قصب السكر، والتى تسهم فى إنتاجية الفلاح وسلعة السكر.

وتابع أن مشروع محطة الطاقة الشمسية بأسوان تأتى على حرص الدولة المصرية على زيادة الكهرباء بالدولة وتصل 42% فى عام 2030، بمجرد الانتهاء سيتم إضافتها فى إبريل المقبل.

وعن توصيات الحوار الوطنى قال إن هناك توصيات عديدة فى مجال السياسى والاقتصادى والاجتماعى، والدولة حريصة على تنفيذ ما توصل إلى الحوار الوطنى، وهناك حرص من رئيس الوزراء، سيتم مناقشة استراتيجية الست سنوات سيتم مناقشتها فى الحوار الوطنى ونأمل من خلال طرحها للنقاش ويكون هناك موافق مجتمعى يسهم فى تنفيذها الفترة المقبلة.

 

 

معاون وزير الرياضة يكشف تفاصيل المشاركة بمعرض الكتاب لمساعدة الجماهير

كشف مصطفى عز العرب معاون وزير الشباب والرياضة عن تفاصيل المشاركة في معرض الكتاب لمعاونة الجماهير ومساعدتهم.

قال مصطفى عز العرب معاون وزير الشباب والرياضة، إن فكرة مشروع مساعدة جماهير معرض الكتاب بدأت منذ 7 سنوات، وهدفها هي توجيه زوار المعرض الذى يصل عددهم من 4 لـ5 ملايين مواطن، فكان لابد من وجود منظمين للمعرض حتى لا يتم تكدس الزوار بالمعرض.

وتابع خلال حواره ببرنامج السفيرة عزيزة المذاع على قناة دى إم سى أن هناك عملية أخرى يتم تنظيمها من قبل عدد كبير من الشباب المشاركين في التنظيم، مضيفا أن البرنامج تطور تحت قيادة وزير الرياضة الدكتور أشرف صبحي، الذى يعمل على تمكين الشباب في الدولة، ومعرض الكتاب له أكثر من خمسين دورة، قائم على الشباب.

 

أحمد المسلماني: لا حصانة للبشر والحجر بغزة والقطاع يشهد أسوأ قصف في التاريخ

علق الإعلامي أحمد المسلماني على محاكمة إسرائيل ومن وراءها، قائلا :"القصف الجوى الذى حدث في قطاع غزة هو الأسو في التاريخ حسب مؤرخ من شيكاغو، وتخيل أن حجم الدمار في قطاع غزة يعادل الدمار في مدينة دورستن في ألمانيا بالحرب العالمية الثانية".

وأضاف المسلماني، في برنامج "الطبعة الأولى" المذاع عبر قناة الحياة، :"المرض النفسى عند جنود الاحتلال وصل إلى مرحلة الجنون، الذى جعله يبحث عن أي رضيع لقتله، والحرب الإجرامية التي زادت عن مئة يوم وجدنا سرقات لاتنتهى من جنود الاحتلال لأهالى فلسطين من الذهب والملابس ملايين الدولارات حسب تقرير الأورومتوسطى".

وتابع : "كل الجرائم ارتكبت في فلسطين، وتم قتل أكثر من مئة صحفى في الحرب في قطاع غزة، وتم قتل 130 من موظفى الأونروا، وتم ضرب 200 موقع أثرى، ولإحصانه للبشر والحجر في غزة".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة