الركراكي: الرطوبة والحرارة أسباب تراجع أداء المغرب ضد الكونغو الديمقراطية

الأحد، 21 يناير 2024 08:04 م
الركراكي: الرطوبة والحرارة أسباب تراجع أداء المغرب ضد الكونغو الديمقراطية وليد الركراكي المدير الفنى لمنتخب المغرب
كتب _ عمر مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغربي، أن التعادل مع الكونغو الديموقراطية جاء بسبب عاملي الرطوبة والحرارة، وتوقيت المباراة كان صعبا للغاية ، مشيرا إلى أنه سيعمل على تحضير لاعبيه بشكل جيد للمواجهة المقبلة.

المغرب ضد الكونغو الديمقراطية
 

وتعادل منتخب المغرب مع الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-1، فى المباراة التى أقيمت اليوم على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

وأوضح الركراكي خلال تصريحات إعلامية بالمؤتمر الصحفى عقب المباراة قائلا: "المباراة لم تكن سهلة، وفي بعض الأحيان أحاول لا أفقد أعصابي ولكن عندما تغرق بالعرق وأنت خارج من الملعب، فأود أن أقول للاعبين أحسنتم، لأنهم عرفوا جيدا كيف يحققون نقطة التعادل".

وتابع وليد الركراكي حديثة قائلا: "ما يهمنا هو التأهل للدور القادم كنا نرغب في تحقيق الفوز وبدأنا المباراة بشكل جيد كنا نملك فرصا كثيرة لقتل المباراة لكن اللاعبين شعروا بالعياء خلال الشوط الثاني والبدلاء الذين دخلوا كان بإمكانهم تقديم الأفضل لكن نقطة التعادل تظل منطقية وكان بإمكانهم أن يقتلونا في الشوط الثاني كما فعلنا في الشوط الأول إنه اختبار جيد لنا ولكي نعرف بأن أي مباراة لن تكون سهلة لعبنا المباراة مع الثانية الأولى وخرجنا بنقطة التعادل وهذا ما يهمني".

وعلق وليد الركراكي على ما حدث من مناوشات وتوتر بينه وبين شانسيل مبيمبا لاعب منتخب الكونغو الديمقراطية قائلا: "لدي احترام كبير مع مبيمبا وما وقع فقط بسبب الأدرينالين قلت للاعبين كان علينا التحلي بالهدوء فنحن لم نقدم صورة جميلة سواء نحن أو الكونغو الديمقراطية يمكن حتى مع الحرارة التوتر كان في أعلى درجة وهذا ليس مثالا لنا وفي الأخير لا يوجد مشكل بيني وبين مبيمبا أو المنتخب المغربي سنتقدم والأمر أصبح من الماضي".

وأختتم وليد الركراكى حديثه قائلا "سنركز الآن على المباراة الثالثة، وهذا ما يهمني وسنرى ما سيحدث، كان بإمكاننا تحقيق الانتصار أو ننهزم، وسنتعلم من هذه المباراة الرطوبة والحرارة صعبت المهمة وهذا ما تعلمناه في مباراة اليوم".

وأحرز أشرف حكيمى الهدف الأول لمنتخب المغرب بالدقيقة السادسة من اللقاء.

وتحصل منتخب الكونغو على ركلة جزاء في الدقيقة 41 بعد لمس سليم أملاح الكرة بيده داخل منطقة الجزاء، إلا أن سيدريك باكامبو أهدر الركلة بعدما سددها فى القائم، لتظل النتيجة 1/ 0.

وأحرز سيلاس كاتومبا مفومبا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية بالدقيقة 77 من زمن اللقاء.

ويأتى منتخب المغرب في صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثانى برصيد نقطتين.

وحقق المغرب فوزا كبيرا على تنزانيا بثلاثية نظيفة فى الجولة الأولى، بينما تعادل منتخب الكونغو الديموقراطية مع نظيره الزامبى، بهدف لمثله.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة