خبراء لـ إكسترا نيوز: لا يوجد توافق بين إسرائيل وأمريكا كما كان من قبل

الأحد، 21 يناير 2024 09:45 م
خبراء لـ إكسترا نيوز: لا يوجد توافق بين إسرائيل وأمريكا كما كان من قبل نتنياهو وبايدن
كتب الأمير نصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إكرام بدر الدين أستاذ العلوم السياسية، إنه خلال الآونة الراهنة حدثت تغيرات فى موقف المجتمع الدولى والعديد من الدول، وحتى الدول التى كانت تؤيد إسرائيل، خاصة بعد المذابح التى ارتكبتها ضد الفلسطينيين، فضلا عن الاستياء الرسمى والشعبى مما يحدث فى قطاع غزة. 
 
وأضاف إكرام بدر الدين خلال مداخلة هاتفية لقناة إكسترا نيوز، أنه لم يعد التوافق الإسرائيلى الأمريكى على ما كان عليه من قبل، وهناك عوامل داخلية أحدثت تغيرات فى الموقف، كما أن هناك تغيرات فى الداخل الإسرائيلى، ووجود تظاهرات ضد الحكومة الإسرائيلية ونتنياهو، وصراعات وخلافات داخل الحكومة الإسرائيلية نفسها.
 
ولفتت الدكتورة إيمان زهران أستاذة العلاقات الدولية، إلى أن الدولة المصرية عملت على إعادة التعريف بحقوق القضية الفلسطينية، وتوضيح الحقائق الملموسة لما يحدث حاليا سواء من حيث التحركات الميدانية من جانب تكثيف الهجمات لجيش الاحتلال على غزة، والاستشراق المستقبلى للشرق الأوسط والمستقبل الأمنى للنظام الدولى ككل.
 
تابعت إيمان زهران، أصبح الحديث بصفة رئيسية عن الرسائل المباشرة التى تم الحديث عنها فى قمة القاهرة للسلام، والتى كانت كاشفة بشكل كبير لأبعاد القضية الفلسطينية، وما يتعلق بالهواجس الأمنية التى تطرحها مصر.
 
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة