رقمنة منظومة المحاسبة أهم إجراءات القابضة لكهرباء مصر للقضاء على أخطاء الفواتير.. شكاوى المواطنين" صفر".. الاعتماد على تصوير العدادات والمراجعة والتحصيل المميكن أهم الأسباب.. وجميع الخدمات أونلاين

الأحد، 21 يناير 2024 02:00 م
رقمنة منظومة المحاسبة أهم إجراءات القابضة لكهرباء مصر للقضاء على أخطاء الفواتير.. شكاوى المواطنين" صفر".. الاعتماد على تصوير العدادات والمراجعة والتحصيل المميكن أهم الأسباب.. وجميع الخدمات أونلاين وزارة الكهرباء- أرشيفية
كتبت رحمة رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
 
 
سجلت شكاوى المواطنين من أخطاء فواتير استهلاك الكهرباء لأول مرة في تاريخها "صفر أخطاء"، خلال الثلاثة أشهر الأخيرة من العام الماضي، وذلك بعد نجاح الشركة القابضة لكهرباء مصر فى رقمنة منظومة العمل بالكامل بشركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية وخاصة منظومة المحاسبة وإصدار الفواتير من خلال تقليل الاعتماد على العنصر البشري وزيادة الاعتماد على التكنولوجيا الحديثة بدءا من تسجيل قراءة العداد مرورا بالمراجعة وانتهاء بالتحصيل.
 
وكشف مصدر مسئول بوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر نجحت فى تجربة التحصيل المميكن من خلال شركتى جنوب القاهرة وجنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء، وكذلك وقف عملية طباعة الفواتير نهائيا بجميع شركات توزيع الكهرباء الـ9 على مستوى الجمهورية، وذلك بعد النجاح الذي حققته الشركتان، في إطار استكمال منظومة التحول الرقمى بالقطاع وتقديم كافة الخدمات آليا.
 
وأضاف المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الشركة القابضة لكهرباء مصر برئاسة المهندس جابر دسوقى، اتخذت العديد من اﻹجراءات للحفاظ على حقوق المواطنين وضمان عدم التلاعب فيها، ووضعت مشاكل الفواتير على رأس أولويتها خلال السنوات، وهو الأمر الذى جعل عدد شكاوى المواطنين الخاصة بأخطاء الفواتير لأول مرة يسجل صفر، مضيفاً أن التنسيق الجيد بين شركات توزيع الكهرباء وشركة شعاع المسئولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء والتطوير المستمر الذى تقوم به شركة شعاع أدى إلى نتائج إيجابية للمواطن والدولة معا وذلك من خلال إصدار فاتورة دقيقة تعبر عن اﻻستهلاك الفعلى للمشترك.
 
وأوضح المصدر، أن منظومة المحاسبة أصبحت آلية بدءا من تسجيل قراءات عدادات الكهرباء من خلال التقاط صور العدادات المشتركين مرورا بالمراجعة المحاسبية بشكل آلي وصولا إلى التحصيل المميكن من خلال ماكينات التحصيل الأليكتروني، ووقف عملية طباعة الفواتير الورقية.
 
وأشار المصدر، إلى أن فاتورة استهلاك الكهرباء أصبحت تتمتع بأعلى مستوى من الدقة نتيجة اعتمادها على أحدث أساليب التكنولوجيا وتراجع نسبة تدخل العنصر البشرى فى إصدارها، موكدا أن جميع القراءات الخاصة بعدادات الكهرباء مصورة ويتم إرسالها أونلاين لشركات توزيع الكهرباء من خلال برنامج القراءة الموحد الذى تنفذه شركة شعاع.
 
وتابع المصدر أن الشركة القابضة لكهرباء مصر انتهت من إطلاق كافة خدمات المنصة الموحدة لخدمات الكهرباء الالكترونية التى يبلغ عددها من 26 خدمة، وأصبح المواطن ليس فى حاجة للذهاب لشركات توزيع الكهرباء تماما لتضمن بذلك عدم وجود أى احتكاك بين المشترك والعاملين بالقطاع للقضاء على كل أشكال الفساد المالي والإدارى، لافتا إلى أن المنصة الموحدة يمكن من خلالها تقديم الطلبات وسداد الرسوم وعمل كافة الإجراءات.
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة