علماء Google DeepMind يجرون محادثات للمغادرة وإنشاء شركة للذكاء الاصطناعى

الأحد، 21 يناير 2024 11:11 ص
علماء Google DeepMind يجرون محادثات للمغادرة وإنشاء شركة للذكاء الاصطناعى ذكاء اصطناعى - تعبيرية
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تحدث اثنان من العلماء فى Google DeepMind، قسم الذكاء الاصطناعي التابع لشركة Alphabet، مع المستثمرين حول إنشاء شركة للذكاء الاصطناعي فى باريس، وفقًا لأشخاص مطلعين على المحادثات. 
 
وقال الأشخاص، إن الفريق أجرى مناقشات مع مستثمرين محتملين حول جولة تمويل قد تتجاوز 200 مليون يورو - وهو مبلغ كبير، حتى بالنسبة لمجال الذكاء الاصطناعي الصاخب، وقال الأشخاص، الذين طلبوا عدم الكشف عن هويتهم أثناء مناقشة المعلومات الخاصة، إن لوران سيفر، الذي كان يعمل كعالم في DeepMind، يجري محادثات لتأسيس الشركة، المعروفة حاليًا باسم Holistic، مع العالم كارل تويلز، وقالوا إن المشروع قد يركز على بناء نموذج جديد للذكاء الاصطناعي.
 
ولم يستجب Sifre وTuyls لطلبات متعددة للتعليق، ورفض ممثل DeepMind التعليق على خطط بدء التشغيل، وقد أصدر الاثنان إشعارًا بمغادرة الشركة، حسبما قال شخص مطلع على الوضع، طالبًا عدم الكشف عن هويته لأن المعلومات خاصة.
 
وكان Sifre مؤلفًا مشاركًا لبحث DeepMind لعام 2016 حول Go، وهو عمل أساسي أظهر نظام كمبيوتر يتفوق على أساتذة اللعبة القديمة لأول مرة، مما أثار جنونًا عالميًا بشأن الذكاء الاصطناعي، وعمل تويلز على بحث في نظرية الألعاب والتعلم المعزز متعدد الوكلاء، وهو فرع من الذكاء الاصطناعى يستكشف التفاعلات بين الجهات الفاعلة المستقلة، غالبًا من خلال ألعاب الفيديو.
 
ويعتبر كل من Sifre وTuyls رائدين على نطاق واسع في مجالهما، وتعد جولة التمويل الكبيرة غير المعتادة التي تتم مناقشتها دليلًا إضافيًا على اهتمام المستثمرين القوي بالتكنولوجيا، ويصدق هذا بشكل خاص في فرنسا، حيث قام أصحاب رؤوس الأموال الاستثمارية وأباطرة الأعمال بضخ الأموال في الشركات الناشئة من الجامعات الباريسية ومراكز الذكاء الاصطناعي التابعة لشركات وادي السيليكون.
 
وتأسست شركة Mistral AI، وهي شركة منافسة لـ OpenAI وعمل رئيسها التنفيذي أيضًا في DeepMind، في أوائل عام 2023 وجمعت جولتين كبيرتين بحلول نهاية العام لكسب تقييم يبلغ حوالي 2 مليار دولار، وتم إنشاء كيوتاي، وهو مختبر أبحاث غير ربحي للذكاء الاصطناعي، في نوفمبر بتمويل أولي قدره 300 مليون يورو.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة