علمنى حرفة.. شباب القليوبية تدرب ذوى الهمم على صناعة الجلود والمشغولات اليدوية.. 15 ورشة عمل لأكثر من 450 شابا وفتاة بالقرى والمدن.. ووكيل الوزارة: نستهدف الفئة من 18 لـ40 عاما ومنح ومكافآت للمتميزين.. صور

الأحد، 21 يناير 2024 01:00 ص
علمنى حرفة.. شباب القليوبية تدرب ذوى الهمم على صناعة الجلود والمشغولات اليدوية.. 15 ورشة عمل لأكثر من 450 شابا وفتاة بالقرى والمدن.. ووكيل الوزارة: نستهدف الفئة من 18 لـ40 عاما ومنح ومكافآت للمتميزين.. صور صناعة الملابس
القليوبية إبراهيم سالم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

"علمنى حرفة"، مبادرة شبابية تنظمها إدارة الشباب بمديرية الشباب والرياضة بالقليوبية، بالتعاون مع الإدارة المركزية لتمكين الشباب "الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة"، والتى تتضمن دورات تدريبية للشباب على الحرف اليدوية داخل مراكز شباب المدينة وقرى "حياة كريمة"، وذلك لتأهيل وتدريب الشباب ولتوفير فرصة عمل مناسبة لهم.

ونفذت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة القليوبية دورات تدريبية لتصنيع الجلود والإكسسوارات وغيرها من المشغولات اليدوية تحت شعار "علمنى حرفة" والتى تنفذها الإدارة المركزية لتمكين الشباب بوزارة الشباب والرياضة الإدارة العامة لريادة الأعمال والمشروعات الناشئة.

وفى هذا السياق، قال الدكتور محمود الصبروط وكيل وزارة الشباب والرياضة بالقليوبية، فى تصريحات لـ "اليوم السابع"، أن مبادرة "علمنى حرفة"، يتم تنفيذها من خلال دورات تدريبية على أيدى مدربين محترفين فى مجالات المشغولات اليدوية والإكسسوارات والصناعات الجلدية وغيرها، حيث تشمل تلك الدورات التعرف على الأدوات والمواد الخام اللازمة للصناعات اليدوية، وكيفية البدء فى تنفيذ مشروع صغير من المنزل، وكذلك تنفيذ برنامج إعادة تدوير الخامات القديمة، وورش عمل للخرز والجلود وغيرها من المشروعات الأخرى التى تفيد الشباب وتكون لهم مصدر للدخل.

وأضاف "الصبروط"، أنه اهتمت دورة "علمنى حرفة"، بتشجيع الشباب على التدريب المهنى والحرفى وإعداده لمواجهة سوق العمل بهدف نشر ثقافة العمل الحر، والقضاء على البطالة، وفى ضوء توجيهات القيادة السياسية والتى تؤكد على أهمية إقامة مشروعات صغيرة، تخلق فرص عمل حقيقية تساعد فى تحمل الظروف الاقتصادية الصعبة وخدمة المجتمع.

وأكد الدكتور محمود الصبروط، على أهمية مثل تلك الدورات التدريبية التى تساعد المرأة المصرية على الاعتماد على الذات دون التوكل على شخص، فى ظل الظروف الاقتصادية والاجتماعية الراهنة، وفتح مصدر رزق جديد يحسن من المستوى الاقتصادى.

وأشار مدير شباب القليوبية، إلى أنه تم نفذت 15 ورشة عمل حرفية للشباب والفتيات من سن 18 إلى 40 عاما بمراكز شباب حياة كريمة والمدن، بواقع 12 مركز شباب، بواقع 25 شابا وفتاة بكل ورشة، شملت تعليم حرفة الديزين والجلود والأركت والإكسسورات، بواقع 450 شابا وفتاة وشملت أيضا تنفيذ دورة تدريبية متخصصة لذوى الهمم.

واستطرد، أن وزارة الشباب وفرت الدعم المالى والإدارى والتقنى الكامل لتأهيل الشباب من خلال تعليمهم حرفة يدوية تؤهلهم لخوض سوق العمل، مشيرة إلى أن دورات ذوى الهمم تهدف إلى تشجيع الشباب من ذوى الهمم على التدريب المهنى والحرفى وإعداده لمواجهة سوق العمل والقضاء على البطالة، كما يتم تقديم منح مادية للمتميزين من المتدربين كبدلات انتقال لمساعدتهم فى إتمام الدورات، كما يتم توفير المواد الخام التى يتم التدريب عليها، إضافة إلى صرف معدات يدوية للمتميزين بعد انتهاء الدورات التدريبية.

 

 

أعمال التدريب
أعمال التدريب

 

الفتيات المشاركات بالدورات التدريبية
الفتيات المشاركات بالدورات التدريبية

 

المشغولات اليديوة
المشغولات اليديوة

 

المنتجات خلال التدريب
المنتجات خلال التدريب

 

تنفيذ المكرميات
تنفيذ المكرميات

 

جانب من أعمال التدريب
جانب من أعمال التدريب

 

صناعة الملابس
صناعة الملابس

 

مشغولات يدوية
مشغولات يدوية

 

وكيل الوزارة خلال تفقد الدورات التدريبية
وكيل الوزارة خلال تفقد الدورات التدريبية

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة