فريق طبى بسوهاج الجامعى ينجح فى استئصال ورم سرطانى بالغدة النكافية.. صور

الأحد، 21 يناير 2024 12:28 م
فريق طبى بسوهاج الجامعى ينجح فى استئصال ورم سرطانى بالغدة النكافية.. صور أثناء إجراء العملية
سوهاج محمود مقبول

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

صرح الدكتور حسان النعمانى رئيس جامعة سوهاج أن فريق طبى بالمستشفى الجامعى القديم استقبل سيدة تبلغ من العمر 55 سنة تعانى من "ورم سرطاني" بالغدة النكافية بزن نصف كيلو جرام تقريبًا وتم استئصاله بنجاح، مشيرًا إلى أن المستشفى الجامعى يستقبل آلاف المرضى شهريًا ويقدم لهم خدمات طبية لائقة، وذلك فى إطار حرص إدارة الجامعة على الاهتمام بصحة المواطنين، موجهًا شكره لجميع الأطباء والهيئات التمريضية والعاملين بالمستشفيات الجامعية لجهودهم المضنية فى سبيل التخفيف من آلام المرضي. 

ومن جانبه أكد الدكتور مجدى القاضى عميد كلية الطب البشرى على الاستمرار فى تقديم خدمات طبية متميزة، وتوفير أوجه الرعاية الصحية والعلاجية المختلفة لكافة المترددين على المستشفى، وتقديم كافة التسهيلات لهم والتيسير عليهم فى تلقى الخدمات الطبية والعلاجية، وحل أى عقبات قد تواجههم فى الحصول على تلك الخدمات. 

ومن جهته أوضح الدكتور كمال الشرقاوى، رئيس القسم، أنه تم ترقيع العصب الوجهى للمريضة تحت الميكروسكوب الجراحى بتكبير 10 مرات، وعلى خمسة مراحل منها ترقيع عصب الجبهة، وترقيع عصب العين، وترفيع عصب الفم والشفة العليا، وعصب الفم والشفة السفلى، مؤكدًا على أن حالة المريضة جيدة وفى تحسن مستمر. 

وقال الدكتور إسلام عامر، أستاذ مساعد جراحات الوجه والفكين وأمراض الرأس والرقبة، إنه تم استقبال سيدة مصرية تدعى "أ. أ" فى العقد السادس من عمرها تعانى من ورم سرطانى موجود فى الغدة النكافية، وتم عمل استئصال للغدة النكافية للفصين الخارجى والداخلى، واستئصال الورم كاملًا مع استئصال الغدد اللمفاوية وتشريح الرقبة واستئصال العصب الوجهى وترقيعه عن طريق عصب الرجل، والحالة العامة للمريضة جيدة.

جدير بالذكر أن الفريق الطبى الذى تابع العملية ضم كلًا من الدكتور أحمد جابر رئيس الوحدة، الدكتور اسلام عامر، وأعضاء الفريق الدكتور محمود عبدالغنى، والدكتور محمد عبدالعال.


جانب من الجراحة (2)
جانب من الجراحة 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة