لا للإبادة الجماعية فى غزة.. مظاهرات إسبانية بالأعلام الفلسطينية لوقف العدوان

الأحد، 21 يناير 2024 06:10 م
لا للإبادة الجماعية فى غزة.. مظاهرات إسبانية بالأعلام الفلسطينية لوقف العدوان مظاهرات دعم فلسطين بإسبانيا
كتبت ـ فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

رفع عدد من الإسبان الأعلام الفلسطينية خلال المظاهرات التى  تطالب بوقف الحرب على قطاع غزة، كما أنهم ظهروا ومرتدين الكوفية الفلسطينية ورفعوا العديد من اللافتات التى تطالب بإنهاء الحرب فى غزة، ووقف إسرائيل للإبادة الجماعية.

ونشرت صحيفة الباييس الإسبانية، عددا من الصور التى ظهر فيها الإسبان وهم يرفعون اللافتات المنددة بالحرب فى غزة، حيث نظمت عدد من المنظمات في إسبانيا، مظاهرات في جميع أنحاء البلاد أمس السبت 20 يناير لمطالبة الحكومة الإسبانية باتخاذ إجراءات فعالة ضد إسرائيل، تحت شعار "وقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين فى غزة".

وقال أحد المنظمين، إن تلك المظاهرات تخرج تحت شعار "دعونا نوقف الإبادة الجماعية في فلسطين"، وذلك لمطالبة الحكومة باتخاذ إجراءات ملموسة وفعالة.

وأشارت الصحيفة، إلى أنه مر أكثر من 100 يوم من الحرب في قطاع غزة وما زالت أعداد كبيرة تعانى في القطاع ، وفقًا لآخر التقارير، قُتل أكثر من 10.000 طفل وطفلة في الهجمات، ويهدد سوء التغذية بالمجاعة، وكما تقول المنظمات التي تعمل على على الأرض، الصورة ببساطة لا توصف فى غزة.

وكل ذلك تدينه المنظمات أمام أعين المجتمع الدولي وتقاعسه، وأوضحت شبكة التضامن ضد احتلال فلسطين (RSCOP) ، والذي يجمع أكثر من 50 منظمة اجتماعية ومجموعات ومنصات للمواطنين، أن حكومة الدولة الإسبانية تفشل في الامتثال للتشريعات الحكومية والدولية من خلال الحفاظ على تجارة الأسلحة مع إسرائيل وعدم بذل كل ما في وسعها لمنع الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطينى".

ووفقا للصحيفة، فإن إسرائيل تقصف بشكل متعمد وممنهج قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، والذي يخضع لحصار خانق وغير قانوني منذ أكثر من 16 عاما، وإن وحشية هذه الهجمات الأخيرة لم يسبق لها مثيل، حيث قُتل أكثر من 30 ألف شخص، منهم أكثر من 10 آلاف طفل، العديد من الحقوقيين وخبراء الأمم المتحدة يدينون أن ما يحدث في غزة يمكن أن يكون جريمة إبادة جماعية.

الكوفية والعلم فى المظاهرات
الكوفية والعلم فى المظاهرات

 

المئات فى التظاهرات
المئات فى التظاهرات

 

اكفان رمزية للاطفال
اكفان رمزية للاطفال

 

 

العلم الفلسطينى فى المظاهرات
العلم الفلسطينى فى المظاهرات
 
مظاهرات لدعم فلسطين فى غزة (2)
أعلام فلسطين

 

مظاهرات لدعم فلسطين فى غزة (3)
مظاهرات لدعم فلسطين

 

مظاهرات لدعم فلسطين فى غزة (4)
دعم فلسطين 

 

مظاهرات لدعم فلسطين فى غزة (5)
مظاهرات لدعم فلسطين
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة