ملخص وأهداف مباراة قيرغيزستان ضد السعودية في كأس آسيا 2023

الأحد، 21 يناير 2024 10:45 م
ملخص وأهداف مباراة قيرغيزستان ضد السعودية في كأس آسيا 2023 جانب من اللقاء
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تأهل منتخب السعودية إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023، عقب الفوز على نظيره قيرغيزستان بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على استاد "أحمد بن علي"، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

جاء هدف الشوط الأول عبر لاعب وسط المنتخب السعودي محمد كنو في الدقيقة 35 ، فيما شهد الشوط الأول حالة طرد من منتخب قيرغيزستان للاعب أيزار أكماتوف في الدقيقة 9.

وفي الشوط الثاني، شهدت المباراة حالة طرد جديدة من منتخب قيرغيزستان للاعب كيمي ميرك في الدقيقة 52، وسجل فيصل الغامدي هدف السعودية الثاني في الدقيقة 84.

وبهذه النتيجة ينجح المنتخب السعودي في التأهل بعد الوصول للنقطة 6 في صدارة المجموعة، بينما يحتل منتخب تايلاند الوصافة برصيد 4 نقاط، ويحتل عمان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا قيرغيزستان بلا رصيد من النقاط.

وجاء تشكيل منتخب السعودية ضد قيرغيزستان كالتالي: حراسة المرمى: أحمد الكسار / الدفاع: علي البليهي - علي لاجامي - حسان تمبكتي/ الوسط: محمد البريك - محمد كنو - سامي النجعي – عبد الإله المالكي - سعود عبد الحميد/ الهجوم: سالم الدوسري - صالح الشهري.

ونجح المنتخب السعودى فى تحقيق انطلاقة قوية فى مشواره الآسيوى بحثا عن التتويج باللقب الرابع فى تاريخه بالبطولة، بعدما حصده 3 مرات سابقة أعوام 1984 و1988 و1996، كما حل في مركز الوصيف 3 مرات.

وفاز المنتخب السعودي على شقيقه العماني في الجولة الأولى، بهدفين لهدف، فيما خسر منتخب قيرغيزستان من تايلاند في الجولة الأولى.

وخاض منتخب السعودية 50 مباراة فى تاريخ مشاركته بكأس آسيا، حيث فاز في 23 مباراة، وتعادل في 13، وخسر 14، وقد سجل 73 هدفاً واستقبلت شباكه 49 هدفاً.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة