نبيلة عبيد صاحبة الشعر الأحمر.. صبغات بنفس لون شعرها بسيطة وسهلة ومن البيت

الأحد، 21 يناير 2024 12:00 م
نبيلة عبيد صاحبة الشعر الأحمر.. صبغات بنفس لون شعرها بسيطة وسهلة ومن البيت نبيلة عبيد صاحبة الشعر الأحمر
منة الله حمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تحتفل اليوم بميلاد النجمة القديرة نبيلة عبيد، إحدى نجمات الفن المصرى والتي أثقلت مكتبة السينما المصرية والعربية بأفضل الأفلام التي نالت جوائز عديدة على مستوى الوطن العربى، تطل علينا نبيلة عبيد بمظهر مميز ومختلف، حيث تميزت بشعرها الأحمر الجذاب الذى حير العديد من فتيات والسيدات لإيجاد نفس هذه الدرجة من لون شعرها .

اختارت الفنانة القديرة نبيلة عبيدة هذه الدرجة من الصبغات كلون لشعرها لأن هذا اللون يعبر عن الحيوية والنشاط، كما أنه يجمع بين القوة والجراءة والرومانسية الجذابة، فى تقريرنا التالى نقدم كل محبات الفنانة القديرة طرق لصبغات شعر بنفس لون شعر نبيلة عبيد الأحمر الداكن.

 

 

ووفقًا لما نشره موقع "تستينج" إليك بعض المكونات الأخرى التي يمكنك استخدامها لتلوين شعرك بلون أحمر:

عصير الكرز:

يمكن استخدام عصير الكرز لإضفاء لون أحمر طبيعي على الشعر. قومى بعصر الكرز واستخراج عصيره، وضعه على شعرك وامسحى بلطف. اتركيه لمدة 30-60 دقيقة ثم اشطف شعرك بالماء الفاتر. يجب تكرار هذه العملية عدة مرات للحصول على التأثير المطلوب.

كرز
كرز

 

صبغة الشاي الأحمر:

الشاي الأحمر خيارًا رائعًا لمن يرغبون في تغيير لون شعرهم بشكل طبيعي ومؤقت. يحتوي الشاي الأحمر على صبغة طبيعية تُعرف باسم التانين، وهي تعطي لونًا أحمرًا خفيفًا للشعر. ومع ذلك، يجب أن تكون هذه العملية متكررة للحفاظ على اللون المطلوب.

الشاى الاحمر
الشاى الاحمر

عصير البنجر:

يتمتع عصير البنجر بصبغة قوية وطبيعية، ويعتبر خيارًا شائعًا لتلوين الشعر باللون الأحمر. يحتوي البنجر على صبغة طبيعية تُعرف باسم البيتانين، التي تعزز لون الشعر وتعطيه لمعانًا أحمرًا جميلًا. يمكنك تطبيق العصير المستخرج مباشرة على الشعر أو استخدامه كمكون في وصفات أخرى لتحقيق لون أحمر.

البنجر
البنجر

 

الفراولة المجففة

الفراولة هي الأحلى في الطبيعة من بين جميع الخيارات المدرجة للون الأحمر الطبيعي، حيث تحتوي الفراولة على صبغة الأنثوسيانين وفقًا لعلوم وتكنولوجيا الأغذية . كما هو مذكور في  المستخلصات النباتية يضفي هذا الصباغ لونًا أحمر لامعًا عند استخدامه كصبغة للنسيج أو كملون طعام أحمر

الفرولة المجففة
الفرولة المجففة

 

كركديه

الأكثر شيوعًا هو أن زهور الكركديه المجففة، مع ملاحظة اللون الأحمر العميق الذي تجلبه هذه الزهور عند نقعها في الماء الساخن، تذكر مجلة المنتجات الوطنية  أن زهور الكركديه هي أحد المصادر الطبيعية التي تحتوي على صبغة الأنثوسيانين. هذا هو أحد الأصباغ التي يمكن أن تسبب اللون الأحمر على وجه التحديد.  ويمكن استخدامه كمسحوق تلوين وبديل للصبغة الطبيعية.

 

كركديه
كركديه

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة