نيكى هايلى تشكك فى أهلية ترامب العقلية بعد خلطه بينها وبيلوسى

الأحد، 21 يناير 2024 11:22 ص
نيكى هايلى تشكك فى أهلية ترامب العقلية بعد خلطه بينها وبيلوسى ترامب ونيكى هايلى
كتبت ـ ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شككت نيكى هايلى، المرشحة فى السباق الجمهورى فى انتخابات الرئاسة الأمريكية، فيما إذا كان منافسها الرئيس السابق دونالد ترامب قادرا من الناحية العقلية على القيام بمهام الرئاسة مجددا بعدما خلط على ما يبدو بينها وبين رئيسة مجلس النواب الأمريكي السابقة نانسى بيلوسى مرارا، وذلك فى خطاب انتخابى ألقته أمس، السبت.

 وفى الوقت الذى كثفت فيه هايلى نشاطها الانتخابى فى نيوهامبشير، المحطة القادمة فى السباق التمهيدى، أشارت سفيرة الولايات المتحدة السابقة لدى الأمم المتحدة إلى خطاب ألقاه ترامب فى الليلة السابقة، والذى أكد فيه بالخطأ إن هايلى كانت مسئولة عن أمن الكابيتول فى 6 يناير 2021، عندما قام حشد من أنصار ترامب باقتحام المبنى ساعين لوقف عملية التصديق على نتائج الانتخابات الرئاسة الأمريكية التي فاز فيها جو بايدن.

 وقال ترامب فى البداية، إن هايلى رفضت الأمن الذى قدمته الإدارة فى السادس من يناير، ثم ذكر هايلى مجددا، مضيفا انهم دمروا كل المعلومات وكل الأدلة وكل شئ مسحت ودمرت كل شيء.

 واتهم ترامب البالغ من العمر 77 عاما، بيلوسى لرفض الأمن، الذى قال عن إدارته قدمتها. إلا أن لجنة خاصة بمجلس النواب التي حققت فى الأحداث، لم تجد أدلة تدعم تلك المزاعم.

 وتعليقا على ذلك، قالت هايلى: إنهم يقولون إنه قد اختلط عليها الأمر، وإنه كان يتحدث عن شىء آخر، كان يتحدث عن نانسى بيلوسى. وأضافت: لقد ذكرنى عدة مرات فى هذا السيناريو، والقلق الذى أشعر به – لا أقول شيئا آخرا مهينا- لكنى عندما تتعامل مع ضغوط الرئاسة، لا يمكن أن يكون لدى شخصا آخر لدينا شكوك عما إذا كان مؤهلا من الناحية العقلية للقيام بذلك. لا يمكننا ذلك.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة