وزير خارجية تونس يبحث ضرورة وقف العدوان الإسرائيلى على غزة

الأحد، 21 يناير 2024 11:00 م
وزير خارجية تونس يبحث ضرورة وقف العدوان الإسرائيلى على غزة نبيل عمار
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عقد وزير الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج نبيل عمار اليوم الأحد سلسلة من اللقاءات مع عدد من رؤساء الوفود المشاركة فى قمة الجنوب الثالثة لمجموعة 77 + الصين المنعقدة فى كمبالا، بحث خلالها ضرورة وقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة ، فضلا عن تعزيز التعاون المشترك مع دول كوبا والبرازيل والامارات والكويت.

وأجرى وزير الخارجية التونسى مباحثات مع نظيره الكوبى برونو رودريجيز، حيث أعربا عن أسفهما لفشل المجموعة الدولية والآليات الأممية فى وضع حد للاعتداءات والجرائم التى يتعرض إليها الشعب الفلسطينى منذ أكثر من 100 يوم وللانتهاكات المتواصلة ودون محاسبة من قبل القانون الدولى الإنسانى ولميثاق الأمم المتحدة .. وذلك وفقا لبيان للخارجية التونسية.


وأكد الوزيران أن الانتقائية و إزدواجية المعايير فى التعامل مع مثل هذه الاعتداءات يهدد بنسف منظومة القيم والمبادئ التى قامت عليها منظمة الأمم المتحدة، كما بحثا الوزيران العلاقات التاريخية بين البلدين بالإضافة إلى فرص دفع التعاون الثنائى فى المجالات المختلفة.


ووجه الوزير الكوبى الدعوة لنظيره التونسى لزيارة بلاده خلال الفترة المقبلة لمواصلة التشاور حول تعزيز التعاون بين البلدين.


ومن جهة أخرى ، بحث وزير الخارجية التونسى مع نظيره البرازيلى ماورو فييرا سبل تعزيز علاقات الصداقة والتعاون بين البلدين، من خلال تبادل الزيارات وتفعيل آليات التشاور واستغلال فرص الشراكة الاقتصادية، كما تطرق الوزيران أيضا إلى تطورات الوضع فى الشرق الأوسط وضرورة تكثيف الجهود الدولية من أجل وقف الاعتداء على غزة وإنهاء الاحتلال.


كما أجرى عمار على هامش أعمال القمة مباحثات مع وزير الدولة الإماراتى للشؤون الخارجية الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، وبالمبعوث الخاص لأمير دولة الكويت طارق محمد البناي.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة