3 منتخبات عربية تحسم التأهل لثمن نهائى كأس آسيا 2023

الإثنين، 22 يناير 2024 02:00 م
3 منتخبات عربية تحسم التأهل لثمن نهائى كأس آسيا 2023 منتخب السعودية
كتب عرفة الضبع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق مساء اليوم، الاثنين، منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات ببطولة كأس آسيا 2023، ويلتقى منتخب قطر المضيف، الذى ضمن التأهل إلى دور الـ16، مع الصين، فى حين يتقابل لبنان مع طاجيكستان.

ونجحت ثلاثة منتخبات عربية فى حجز مقاعدها فى دور الستة عشر بالنسخة الحالية من كأس آسيا 2023، وهى: قطر، السعودية، والعراق، ليرتفع إجمالى المتأهلين فى منافسات البطولة إلى 5 منتخبات مع أستراليا وإيران.

وتنص لوائح البطولة الآسيوية 2023، على التأهل إلى دور الـ16 أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل أربعة منتخبات حاصلة على المركز الثالث.

وتأهل منتخب السعودية إلى دور الـ16 من بطولة كأس أمم آسيا 2023، عقب الفوز على نظيره قيرغيزستان بنتيجة 2-0، في المباراة التي جمعت الفريقين مساء الأحد على استاد "أحمد بن علي"، فى إطار مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات بالبطولة.

وبهذه النتيجة ينجح المنتخب السعودي في التأهل بعد الوصول للنقطة 6 في صدارة المجموعة، بينما يحتل منتخب تايلاند الوصافة برصيد 4 نقاط، ويحتل عمان المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، وأخيرا قيرغيزستان بلا رصيد من النقاط.

كما ضمن منتخب قطر التأهل إلي دور الـ16 من بطولة كأس آسيا بعد فوزه في الجولتين الأولي والثانية علي لبنان وطاجيكستان، ويتصدر ترتيب المجموعة الأولي برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب الصين الوصافة برصيد نقطتين، متفوقا بفارق نقطة واحدة عن طاجيكستان ولبنان في المركزين الثالث والرابع.

فيما تأهل منتخب العراق إلى دور الـ16 من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة حاليا في قطر، عقب تغلبه على نظيره منتخب اليابان بنتيجة 2-1، خلال اللقاء الذي جمع الفريقين على ملعب استاد المدينة التعليمية في قطر، ضمن منافسات الجولة الثانية للمجموعة الرابعة من دور المجموعات فى بطولة كأس آسيا 2023.

وضمن العراق التأهل بعدما عزز صدارة جدول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 6 نقاط، وتأتى اليابان فى المركز الثانى برصيد 3 نقاط
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة