OpenAI تعلق حساب مطور "بوت ChatGPT" انتحل شخصية مرشح رئاسي

الإثنين، 22 يناير 2024 04:00 م
OpenAI تعلق حساب مطور "بوت ChatGPT" انتحل شخصية مرشح رئاسي ChatGPT
كتب مؤنس حواس

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أوقفت OpenAI المطور وراء "بوت Dean-Bot"، وهو بوت ChatGPT مصمم لانتحال شخصية المرشح الرئاسي الديمقراطي دين فيليبس للمساعدة في تعزيز حملته، وفقًا لصحيفة واشنطن بوست، حيث تم إنشاء برنامج الدردشة الآلي بواسطة شركة دلفي الناشئة للذكاء الاصطناعي لصالح لجنة العمل السياسي الفائقة، والتي تدعم فيليبس.

ولم يتظاهر Dean-Bot تمامًا بأنه فيليبس نفسه؛ قبل التعامل مع Dean-Bot، سيظهر لزوار الموقع الإلكتروني إخلاء مسؤولية يصف طبيعة برنامج الدردشة الآلية، وومع ذلك، فإن هذا النوع من الاستخدام يتعارض بشكل مباشر مع سياسات OpenAI.

وأكد متحدث باسم الشركة تعليق المطور في بيان للصحيفة، ويأتي ذلك بعد أسابيع فقط من نشر OpenAI منشورًا مطولًا على المدونة حول الإجراءات التي تتخذها لمنع إساءة استخدام تكنولوجيتها قبل انتخابات 2024، مشيرًا على وجه التحديد إلى "روبوتات الدردشة التي تنتحل شخصية المرشحين" كمثال على ما هو غير مسموح به.

وقالت OpenAI أيضًا في منشور مدونتها إنها "لا تسمح للأشخاص ببناء تطبيقات للحملات السياسية وممارسة الضغط"، ووفقًا لقصة سابقة نشرتها صحيفة واشنطن بوست، كان هدف Dean-Bot هو التواصل مع المؤيدين المحتملين ونشر رسالة المرشح.

وبعد استفسار الصحيفة، قامت شركة دلفي في البداية بإزالة ChatGPT من الروبوت وأبقته قيد التشغيل مع أدوات أخرى مفتوحة المصدر قبل الاستيلاء عليه تمامًا ليلة الجمعة بمجرد تدخل OpenAI.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة