الجولة الثانية في كأس أمم أفريقيا تعاند العرب.. 4 تعادلات وهزيمة

الإثنين، 22 يناير 2024 01:00 م
الجولة الثانية في كأس أمم أفريقيا تعاند العرب.. 4 تعادلات وهزيمة المغرب
كتب عمر أنور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاندت الجولة الثانية من منافسات دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا في كوت ديفوار، المنتخبات العربية بعدما أخفت في تحقيق الفوز خلال هذه الجولة لتصعب أمورها في التأهل ويحتاج معظمهم للفوز في الجولة الأخيرة حتى يضمنوا مقعدا في الدور المقبل.

وحققت المنتخبات الخمسة نتائج متواضعة في هذه الجولة، حيث تعادلت 4 منتخبات فيما تلقت موريتانيا هزيمة صعبة أمام أنجولا، لنفشل المنتخبات الخمسة في ضمان التأهل حتى الآن.

ونستعرض نتائج المنتخبات العربية في الجولة الثانية..

مصر ضد غانا

حقق منتخب مصر تعادلا مثيرا مع غانا بهدفين لكل فريق، فى المباراة التى جرت بينهما على ملعب فيلكس بوانى، فى الجولة الثانية ببطولة أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023.

سجل ثنائية منتخب مصر كل من عمر مرموش ومصطفى محمد، فيما جاءت أهداف غانا عن طريق محمد قدوس.

بهذه النتيجة رفع منتخب مصر رصيده إلى نقطتين فى المجموعة الثانية، بينما حصد منتخب غانا أول نقطة له فى المجموعة.

الجزائر ضد بوركينا فاسو
 

حقق منتخب الجزائر تعادلا قاتلا من نظيره بوركينا فاسو، بهدفين لكل منهما، فى المباراة التي أقيمت بينهما، ضمن منافسات الجولة الثانية من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023.

سجل محمد كوناتي هدف بوركينا فاسو الأول فى الدقيقة الثالثة من الوقت بدل الضائع فى الشوط الأول، وتعادل بغداد بونجاح للجزائر في الدقيقة 51، وأضاف بيرتراند تراوري الهدف الثانى لمنتخب بوركينا فاسو عن طريق ركلة جزاء بالدقيقة 70 من اللقاء، ثم أحرز بونجاح هدف التعادل للمنتخب الجزائرى فى الدقيقة الأخيرة من زمن المباراة.

يتصدر منتخب بوركينا فاسو ترتيب المجموعة الرابعة، وذلك برصيد 4 نقاط، ويحل الجزائر في المركز الثاني برصيد نقطتين، وأنجولا ثالثا برصيد نقطة، وموريتانيا في المركز الرابع بدون نقاط.

موريتانيا ضد أنجولا
 

سقط منتخب موريتانيا أمام منتخب أنجولا بثلاثة أهداف مُقابل هدفين، جاءت أهداف اللقاء عن طريق جيلسون دالا (هدفين) في الدقيقتين 30 و50 وجيلبرتو في الدقيقة 53 لصالح المنتخب الأنجولى، بينما جاء هدفا منتخب موريتانيا عن طريق سيدى عمار في الدقيقة 43 وأبوباكاري كويتا بالدقيقة 58.

بهذه النتيجة يتصدر منتخب أنجولا جدول ترتيب المجموعة الرابعة لبطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 برصيد 4 نقاط بفارق الأهداف عن منتخب بوركينا فاسو صاحب المركز الثانى بنفس عدد النقاط، وفى المركز الثالث يتواجد منتخب الجزائر برصيد نقطتين، بينما يتذيل المنتخب الموريتانى المجموعة بدون رصيد من النقاط.

تونس ضد مالى
 

حسم التعادل الإيجابي بنتيجة 1-1 مواجهة مباراة تونس ضد مالي خلال اللقاء الذي جمع بينهما مساء السبت، على ملعب "أمادو جون كوليبالي"، حيث تقدم منتخب مالي أولا عبر اللاعب سيناكو في الدقيقة 10 وتعادل في الدقيقة 20 حمزة رفيعة لمنتخب نسور قرطاج.

وبهذه النتيجة، يحتل منتخب مالي المركز الأول في المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما يحتل تونس المركز الثالث برصيد نقطة واحدة، في انتظار مباراة الغد الثانية في المجموعة التي تجمع ناميبيا مع جنوب أفريقيا.

المغرب ضد الكونغو الديمقراطية
 

حسم التعادل الإيجابى 1-1 مواجهة منتخب المغرب مع نظيره الكونغو الديمقراطية، والتى أقيمت على ملعب "لاورينت بوكو"، ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة السادسة لبطولة كأس الأمم الأفريقية المقامة حاليا فى كوت ديفوار وتستمر حتى 11 فبراير المقبل.

أحرز أشرف حكيمى، الهدف الأول لمنتخب المغرب بالدقيقة السادسة من اللقاء، وأحرز سيلاس كاتومبا مفومبا هدف التعادل لمنتخب الكونغو الديمقراطية بالدقيقة 77 من زمن اللقاء.

ويأتى منتخب المغرب في صدارة المجموعة السادسة برصيد 4 نقاط، يليه منتخب الكونغو الديمقراطية في المركز الثانى برصيد نقطتين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة