باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. ترامب يتخلى عن سخريته من ديسانتيس بعد انسحابه من انتخابات الرئاسة..فقدان 47 شخصا فى انهيار أرضى بالصين..الاحتلال الإسرائيلى يقصف محيط جامعة الأقصى بخان يونس

الإثنين، 22 يناير 2024 12:00 م
باختصار.. أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة.. ترامب يتخلى عن سخريته من ديسانتيس بعد انسحابه من انتخابات الرئاسة..فقدان 47 شخصا فى انهيار أرضى بالصين..الاحتلال الإسرائيلى يقصف محيط جامعة الأقصى بخان يونس أهم الأخبار العربية والعالمية حتى الظهيرة
إعداد شيماء بهجت

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حرصا على تقديم الخدمات المتكاملة للقراء الكرام، يعرض "اليوم السابع" خدمة توفير جميع الأخبار العربية والعالمية على مدار الساعات الماضية، من خلال نشرة شاملة لأهم الأحداث.

أوكرانيا: قوات الدفاع الجوى تدمر 8 طائرات روسية بدون طيار خلال 24 ساعة

أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الاثنين، أن قوات الدفاع الجوى تمكنت من تدمير 8 طائرات روسية بدون طيار من طراز "شاهد" كانت تحلق فوق سماء البلاد فى مهمات قتالية خلال ال"24" ساعة الماضية.

الحرب الروسية الأوكرانية

أمين عام الأمم المتحدة: مجلس الأمن يعانى الشلل بسبب الانقسامات الجيوسياسية

دعا الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، إلى العمل ألفعال لإصلاحات عميقة للهيكل المإلى الدولى، مؤكدا أن النظام الدولى "أصبح باليا، وعفا عليه الزمن، وخرج عن المسار الصحيح"، مشيرا إلى أن مجلس الأمن الدولى يعانى من الشلل.

جوتيريش

ترامب يتخلى عن سخريته من ديسانتيس بعد انسحابه من انتخابات الرئاسة

تخلى الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب عن انتقاداته وسخريته التى استمرت أشهر من حاكم فلوريدا رون ديسانتيس، واحتفى بمنافسه السابق فى السباق الجمهورى ونصيره الأحدث بعد أن أنهى ديسانتيس حملته للترشح للرئاسة وأعلن دعمه لترامب.

ترامب

"أ ش أ": "سنتكوم" تؤكد مقتل جنديين أمريكيين فى خليج عدن أثناء مداهمة سفينة إيرانية

أكدت القيادة المركزية الأمريكية "سنتكوم" أنه لم يتم تحديد مكان اثنين من أفراد القوات الخاصة التابعة للبحرية الأمريكية، أثناء مداهمة سفينة إيرانية فى خليج عدن. 

البحرية الامريكية ـ صورة أرشيفية

وزيرة خارجية بلجيكا: غزة على شفا مجاعة وانتشار الأوبئة ونطالب بوقف إطلاق النار

قالت وزيرة خارجية بلجيكا حاجة لحبيب، أن غزة على شفا مجاعة وانتشار الأوبئة ونطالب بوقف إطلاق النار واحترام القانون الدولي، متابعة: "هناك خطر كبير لتصاعد الوضع في المنطقة وما نراه في الضفة الغربية مقلق للغاية"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الإخبارية.

قصف غزة

لافروف يصل إلى نيويورك للمشاركة فى اجتماعات مجلس الأمن

وصل وزير الخارجية الروسى سيرجى لافروف إلى نيويورك، اليوم الاثنين، للمشاركة فى اجتماعات مجلس الأمن الدولى بشأن الشرق الأوسط وأوكرانيا.
لافروف
 

فقدان 47 شخصا فى انهيار أرضى جنوب غربى الصين

فُقد 47 شخصا، اليوم الاثنين، فى انهيار أرضى بمنطقة نائية جنوب غرب الصين.

انهيار ارضى ـ صورة أرشيفية

حزب الله اللبنانى يعلن مقتل أحد عناصره من بلدة كفركلا جنوب البلاد

أعلن حزب الله اللبنانى مقتل أحد عناصره من بلدة كفركلا جنوب البلاد، وذلك وفق خبر عاجل لقناة القاهرة الاخبارية.

جنوب لبنان ـ صورة أرشيفية

الاحتلال الإسرائيلى يقصف محيط جامعة الأقصى بخان يونس

قصفت مدفعية الاحتلال بكثافة محيط جامعة الأقصى غرب خان يونس جنوبى قطاع غزة على الرغم من احتماء المواطنين بها ووجود عدد من النازحين فيها.

قصف غزة
 

محمد اشتية: 100 ألف فلسطينى ضحايا بين شهيد وجريح ومفقود وأسير فى غزة

قال رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، إن 100 ألف فلسطيني ضحايا بين شهيد وجريح ومفقود وأسير في غزة، متابعا: "ندعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لفرض حل الدولتين". 

محمد اشتيه

العالم هذا الصباح.. شهداء وجرحى فى قصف إسرائيلى على خان يونس بغزة.. كندا تدرس اتخإذ تدابير حدودية إضافية لطالبى اللجوء من المكسيك.. والداخلية ألفرنسية: 75 ألف شخص تظاهروا ضد قانون الهجرة الجديد بأنحاء البلاد

إبادة العلم بغزة.. تقرير دولى: إسرائيل تستهدف المعلمين والأكاديميين فى فلسطين بشكل ممنهج وتحول الجامعات لثكنات ومراكز احتجاز.. استشهاد 94 أستإذا جامعيا ومئات المعلمين.. وسحق المستهدفين حتى الموت تحت الأنقاض

 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة