جوجل تطرد موظفين بأقسام متعددة برسالة ندم.. اعرف القصة الكاملة في 4 نقاط

الإثنين، 22 يناير 2024 02:00 ص
جوجل تطرد موظفين بأقسام متعددة برسالة ندم.. اعرف القصة الكاملة في 4 نقاط جوجل
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقال إن شركة Alphabet، الشركة الأم لشركة جوجل، تقوم بموجة جديدة من تخفيضات الوظائف، ويقال إن ما يقرب من 100 عامل في YouTube فقدوا وظائفهم، مما يضاف إلى سلسلة عمليات التسريح الأخيرة للعمال عبر مختلف أقسام جوجل، كما وعدت الشركة أيضًا بتقديم مكافأة نهاية الخدمة للمستخدمين المتأثرين والموظفين الذين تم مراسلتهم عبر البريد الإلكتروني، قائلين "إننا نأسف لإبلاغكم بهذا القرار"، وفقاً لموقع indiatoday.

وجاء في نص البريد الإلكتروني ، "نظرًا للتغيرات في احتياجات العمل، قررت جوجل إعادة هيكلة العمليات في بعض منشآتها، وبناءً على هذا القرار، اضطررنا إلى اتخاذ بعض القرارات الصعبة بشأن التوظيف المستمر لبعض موظفي جوجل، ونأسف لإبلاغك بأن منصبك منهم"، وقالت الشركة في رسالة البريد الإلكتروني: "نحن ندرك مدى تأثير ذلك عليك ونأسف لضرورة التحرك في هذا الاتجاه".

تبدأ عمليات تسريح العمال في جوجل على نطاق أوسع مرة أخرى.. القصة الكاملة في 4 نقاط

- تخضع منصة يوتيوب حاليًا لعملية إعادة هيكلة، مما أدى إلى تسريح حوالي 100 عامل، وفي حين أن هذه الخطوة تعد جزءًا من استراتيجية أوسع، إلا أن الموظفين المتأثرين ستتاح لهم الفرصة للتقدم لشغل وظائف داخلية داخل الشركة.

تستهدف عمليات تسريح العمال في YouTube على وجه التحديد الموظفين في العمليات وفرق إدارة منشئي المحتوى، وتلعب هذه الفرق دورًا حاسمًا في تسهيل الدعم بين منشئي المحتوى على النظام الأساسي وخدمة الفيديو الشاملة.

يوتيوب ليس الكيان الوحيد داخل جوجل الذي يواجه تخفيضات في الوظائف، خلال الأسبوع الماضي، أعلنت شركة جوجل عن عمليات تسريح للعمال أثرت على أكثر من 1000 عامل، وفقًا للتقارير، وشهد الفريق الإعلاني لمبيعات العملاء الكبار تخفيض الوظائف لصالح دمج أدوات الذكاء الاصطناعي (AI)، كما أثر تخفيض عدد الموظفين على الموظفين في وحدات الأجهزة والبحث في Alphabet.

أكدت جوجل أن الموظفين المؤهلين المتأثرين بعمليات تسريح العمال سيحصلون على مكافأة نهاية الخدمة، بالإضافة إلى ذلك، تتاح للمتأثرين فرصة إعادة التقدم للحصول على فرص مختارة في الأقسام الأخرى، ومع ذلك، فإن الفشل في تأمين المنصب سيؤدي إلى مغادرة الشركة بحلول أبريل من هذا العام، ويتم توفير خدمات التوظيف الخارجي ومعلومات البطالة بالولاية لموظفي جوجل المسرحين.

أخيرًا، حذر ساندر بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة جوجل، الموظفين من توقع المزيد من تخفيضات الوظائف هذا العام، وشدد بيتشاي في مذكرة داخلية على الأهداف الطموحة للشركة وضرورة اتخاذ خيارات صعبة لخلق القدرة على الاستثمارات، وأوضح أن تصفيات الدور الحالي ليست بحجم تخفيضات العام الماضي ولن تؤثر على كل فريق، وتعد عمليات تسريح العمال جزءًا من إستراتيجية "إزالة الطبقات، وتبسيط التنفيذ، وزيادة السرعة في بعض المناطق"، مع توقع اتخاذ قرارات مستمرة لتخصيص الموارد على مدار العام.

وتأتي هذه السلسلة من تخفيضات الوظائف في أعقاب عمليات تسريح العمال السابقة التي قامت بها جوجل في نفس الوقت تقريبًا من العام الماضي، حيث تم فصل 12000 موظف، وتواجه الشركة هذه التحديات وسط ارتفاع معدلات التضخم وأسعار الفائدة التي تؤثر على الاقتصاد والشركات على نطاق أوسع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة