طبيب الأهلى السابق يكشف: هل تستدعى إصابة صلاح ترك المنتخب والسفر لإنجلترا؟

الإثنين، 22 يناير 2024 12:32 ص
طبيب الأهلى السابق يكشف: هل تستدعى إصابة صلاح ترك المنتخب والسفر لإنجلترا؟ أحمد أبو عبلة
كتب سليمان النقر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

علق الدكتور أحمد أبو عبلة طبيب الأهلي السابق، على طبيعة إصابة محمد صلاح قائد منتخب مصر، وهل تستدعي تلك الإصابة ترك معسكر الفراعنة والعودة إلى ناديه ليفربول لتلقي العلاج بعيدا عن زملائه، بأنه من الوارد تأخر الفحص الطبي على اللاعبين وكذلك إجراء الأشعة؛ بسبب الإمكانيات الموجودة في بعض الدول الأفريقية، وهو ما يفسر سبب تأخر التعامل مع إصابة محمد صلاح.

وقال أبو عبلة، خلال تصريحات لبرنامج "حمهور التالتة" على قناة أون تايم سبورتس: "منتخب مصر به أفضل التجهيزات من حيث الأفراد المتواجدين سواء رئيس الجهاز الدكتور محمد أبو العلا أو أعضاء فريق العلاج الطبيعي، والمنتخب لديه أفضل التجهيزات التي تعينه على علاج أي لاعب في أي معسكر".

وأضاف: "هناك بعض الأشياء التي تكون ناقصة مثل تجهيزات الجيم أو حمامات السباحة العلاجية ، وما يتعلق بالعلاج الطبيعي أو التأهيل من الممكن أن تكون متاحة مع المنتخب".

وعن تفضيل محمد صلاح السفر إلى إنجلترا لتلقي العلاج بدلا من البقاء مع منتخب مصر، قال: "كان هناك بعض الإصابات للاعبي الأهلي في معسكرات المنتخب، وكان القرار ألا يوجد ما يمنع أن يكمل اللاعب تأهيله في معسكر المنتخب وهي الحالة التي حدثت أكثر من مرة مثل أفشة وكان هناك تنسيق بشأن الإصابة".

وأضاف: "اختيار بين قرارين أن يعود اللاعب إلى ناديه أو لأن الإمكانيات الموجودة في المنتخب غير متناسقة مع نوع الإصابة وهناك إمكانيات أعلى في ناديه، ولكن أتوقع أن هناك تجهيزات في المنتخب تنافس الأندية الأوروبية".

وتابع: "اذا رأينا نحن كأجهزة طبية أن تواجد اللاعب مع ناديه في جزء ليس له علاقة بالتجهيزات التي يتم نقلها وقد تكون غير متاحة وستفرق في علاج اللاعب ولو ليوم واحد من الأفضل أن نستفيد بذلك ولا يوجد ما يمنع".

واستطرد: "أكثر الأبحاث التي يتم عملها عن العضلة الخلفية لأن بها ثلاث عضلات وهل هي في الجزء القريب من العضلة أو في العضلة نفسها أو بين العضلة والوتر، والتقسيمات الجديدة قد تصل إلى 30 نوعا من الإصابة، وكل نوع له مدة محددة في الإصابة، وتحتاج معلومات كثيرة لتحديد حجم الإصابة وكيفية تأهيل اللاعب، وعملية التأهيل تفرق كثيرا في موعد عودة اللاعب".

وأردف: "أتذكر إصابة علي معلول في مباراة بايرن ميونيخ بعد شكواه من آلام في العضلة الخلفية رغم أنه خرج من الملعب يسير على قدمه، وكشف البعض أن اللاعب يتهرب ويتمارض، ومكث في تلك الإصابة لمدة شهرين وقتها، وأرى أن الأجهزة الطبية في المنتخب وليفربول على مستوى من الكفاءة أن تأخذ قرار طبي واضح ليس بها اية ملابسات".

واختتم طبيب المنتخب حديثه قائلا: "علينا أن نسير وراء القرار الطبي وأوقات الحماس يأخذنا للتفكير في أمور أخرى لتفكيرنا في مصلحة المنتخب وطموحنا في الوصول إلى النهائي". 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة