فرصة لـ400 ألف شاب.. وزارة الاتصالات تتيح التدريب من أجل التوظيف بمراكز إبداع مصر الرقمية..تعليم طلاب وخريجي الجامعات أحدث البرامج بالعالم ومنحهم شهادة لتأهيلهم للعمل بكبرى الشركات.. وافتتاح 6 مراكز نهاية العام

الإثنين، 22 يناير 2024 10:30 ص
فرصة لـ400 ألف شاب.. وزارة الاتصالات تتيح التدريب من أجل التوظيف بمراكز إبداع مصر الرقمية..تعليم طلاب وخريجي الجامعات أحدث البرامج بالعالم ومنحهم شهادة لتأهيلهم للعمل بكبرى الشركات.. وافتتاح 6 مراكز نهاية العام وزارة الاتصالات- أرشيفية
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تتيح وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، 400 ألف فرصة للشباب من الجنسين بمختلف المحافظات للتدريب من أجل التوظيف خلال العام المالي الحالي من خلال مبادرة رواد مصر الرقمية، وذلك من خلال مراكز إبداع مصر الرقمية المنتشرة في المحافظات، وتقدم المراكز أحدث البرامج التدريبية في مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، لتعزيز القدرات التنافسية للشباب المصري في سوق العمل العالمي في هذه المجالات والتي من بينها الأمن السيبراني والذكاء الاصطناعي مع العمل بالتوازي على توسيع القاعدة التدريبية.
 
ويتاح للتقدم لمبادرة رواد مصر الرقمية جميع الطلاب والخريجين للالتحاق بها بدون الارتباط بتخصصهم الجامعي، ويحصل خريج هذه المبادرة على شهادة من الوزارة بأنه مؤهل لوظيفة في إحدى مجالات الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، كما سيتم العمل على تطوير مهاراته في هذه الوظيفة، ويمكن للشباب من خلال منصة "مهارة تك" اختيار المجال الذين يرغبون في تطوير مهاراتهم فيه ومن ثم الالتحاق بوظيفة في هذا المجال.
 
وتحرص وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، على جذب أفضل الشركات الرائدة عالميا في إدارة مراكز الإبداع لتعزيز جهود تنمية ريادة الأعمال واحتضان وتسريع أعمال الشركات الناشئة؛ ومنها التعاقد مع شركة بلاج أند بلاي "Plug and Play" الرائدة عالميًا في مجال تمكين الشركات الناشئة وتسريع نموها كمشغل لمركز إبداع مصر الرقمية "كريتيفا" بقصر السلطان حسين كامل، وهي أكبر مستثمر على مستوى العالم في المرحلة المبكرة للشركات الناشئة.
 
وأنشأت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، مراكز إبداع مصر الرقمية بكافة المحافظات لتدريب وتأهيل الكوادر الشابة على أحدث مجالات التكنولوجيا في قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ولتهيئة المناخ الداعم للابتكار الرقمي وريادة الأعمال، ويبلغ عدد مراكز إبداع مصر الرقمية نحو 20 مركزا ومن المقرر الوصول إلى 26 مركزًا مع نهاية 2024.
 
وتقدم مراكز إبداع مصر الرقمية، دعم الطلاب والخريجين ورواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة والشركات الناشئة ومساعدتهم للمساهمة بفعالية في تحقيق التحول الرقمي في مختلف قطاعات الدولة، وتوفر المراكز مساحة للإبداع والتفاعل والعمل وعقد الاجتماعات والفعاليات وورش العمل وتجربة المنتجات وإطلاقها وعدد من الأنشطة الجماعية الأخرى.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة