موظفو جوجل غير راضين عن عمليات تسريح العمال ويستعدون للاحتجاج ضد الشركة

الإثنين، 22 يناير 2024 11:00 م
موظفو جوجل غير راضين عن عمليات تسريح العمال ويستعدون للاحتجاج ضد الشركة جوجل - صورة أرشيفية
كتب محمد أيمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

في حالة من السخط، ورد أن موظفي جوجل خططوا لاحتجاجات ضد عمليات تسريح العمال الأخيرة في الشركة، والتي أثرت على ما يقرب من 15ألف فرد، حيث  نظم اتحاد عمال "ألفابيت" مظاهرات في 5 فروع جامعية لشركة جوجل في جميع أنحاء الولايات المتحدة في 18 يناير، امتدت من ماونتن فيو، كاليفورنيا، إلى نيويورك.

يهدف الاحتجاج إلى تحدي ما تعتبره النقابة "نقاط حوار زائفة" تستخدمها جوجل لتبرير عمليات صنع القرار، حسبما أفاد موقع Business Insider.

وتأتي هذه الاضطرابات في أعقاب الجولة الأخيرة من عمليات تسريح العمال التي قيل إنها شهدت تسريح أكثر من 1000 موظف عبر أقسام مختلفة داخل عملاق التكنولوجيا، وكشفت نقابة عمال  Alphabet، التي تمثل القوى العاملة الساخطة، عن رقم مذهل يقارب 15000 زميل تأثروا بتسريح العمال خلال العام الماضي، وقد دفع هذا الكشف النقابة إلى تنظيم احتجاجات في خمسة فروع تابعة لجوجل في جميع أنحاء الولايات المتحدة في 18 يناير.

تعبيرًا عن استياء القوى العاملة، أعرب ستيفن ماكمورتري، أحد كبار مهندسي البرمجيات ورئيس الاتصالات في نقابة عمال ألفابت، عن مخاوفه بشأن تداعيات عمليات تسريح العمال.

ردت جوجل على الانتقادات المتزايدة، مؤكدة أن تصرفاتها كانت جزءًا من "الاستثمار المسؤول في أكبر أولويات شركتنا والفرص المهمة التي تنتظرنا"، واعترفت الشركة بأنها خضعت لتغييرات تنظيمية، والتي تضمنت "إزالة بعض الأدوار على مستوى العالم"، وشددت جوجل أيضًا على التزامها بمساعدة الموظفين المتأثرين في تأمين أدوار جديدة، داخل الشركة وخارجها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة