نائب التنسيقية محمد عزمى: الألعاب الإلكترونية تمثل صناعة لتكريس الثقافات

الإثنين، 22 يناير 2024 04:00 م
نائب التنسيقية محمد عزمى: الألعاب الإلكترونية تمثل صناعة لتكريس الثقافات النائب محمد عزمي
كتب محمود حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب محمد عزمي، عضو مجلس الشيوخ عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن ملف الألعاب الإلكترونية لم يعد مجرد رفاهية، موضحا أن هناك دراسة تؤكد أن 60 % من المصريين يستخدمون هذه الألعاب الإلكترونية، ومن 10 إلى 15 % من المصريين يدمن هذه الألعاب".
 
جاء ذلك خلال مناقشة مجلس الشيوخ تقريرِ اللجنةِ المشتركةِ من لجنةِ التعليمِ والبحثِ العلمي والاتصالاتِ وتكنولوجيا المعلوماتِ ومكاتبِ لجانِ: الشئونِ الدستوريةِ والتشريعيةِ، والشئونِ، الماليةِ والاقتصاديةِ والاستثمارِ، والثقافةِ، والسياحةِ والآثارِ والإعلامِ، عن الدراسةِ المحالةِ إليها من المجلسِ بعنوان: "الألعابُ الإلكترونية واقتصاداتها وصناعتها والمخاطرُ والتحدياتُ والفرصُ المتعلقةُ بها".
 
وأضاف النائب محمد عزمي: "أرى أن المشكلة في مصر في الإبداع، فالتدريبات والمنح التي يتم تقديمها للشباب تتعلق بالشق التكنولوجي، ولكن يجب أن تكون هناك مبادرات واضحة لاكتشاف الموهبين وتعزز من مهارات الإبداع من خلال منصات مختلفة" .
 
وقال "عزمي": "الألعاب الإلكترونية ليست مجرد صناعة وإنما أحد الأدوات التي يتم استخدامها لتكريس الأفكار والثقافات، ويمكن استخدامها كحائط صد منيع ضد تشويه الهوية و تدميرها".
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة