ندالا حكما لمباراة أنجولا وبوركينا فاسو بأمم أفريقيا.. وأحمد حسام طه مساعدا

الإثنين، 22 يناير 2024 12:32 م
ندالا حكما لمباراة أنجولا وبوركينا فاسو بأمم أفريقيا.. وأحمد حسام طه مساعدا أحمد حسام طه الحكم المساعد
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلنت لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف" تعيين طاقم تحكيم مباراة أنجولا وبوركينا فاسو، ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار. ويضم الطاقم الكونغولي جان جاك ندالا حكما للساحة، ويعاونه كل من المغربي زكريا برنيسي مساعد أول، والمصري أحمد حسام طه مساعد ثاني، والبنيني لويس ديجيندو حكما رابعا، والمغربي سمير الكزاز حكم فيديو، وهيثم قيراط حكم فيديو مساعد.
 
ومن المقرر إقامة اللقاء غدا الثلاثاء ضمن منافسات كأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار فى العاشرة مساء بتوقيت القاهرة على ملعب ياموسوكرو بكوت ديفوار.
 
على صعيد متصل، أشاد البرتغالي فيتور بيريرا، بأداء الحكم الدولي أمين عمر الذي أدار مباراة كوت ديفوار وغينيا بيساو، التي أقيمت في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية.

وقال بيريرا في تصريحات تليفزيونية تعليقًا على أداء أمين عمر في مباراة كوت ديفوار وغينيا: "المصريون أثبتوا للعالم كله أنهم قادرون بكل الاتجاهات أن يُظهِروا أنهم حاضرين".

وأضاف: "لستم أنتم فقط السعداء بما حدث، أنا أيضًا سعيد، تواجد فريق كامل من الحكام المصريين يديرون مباراة في أمم أفريقيا، الأمر ليس سهلًا كما يتصوره البعض، أثبتوا أمام العالم أن الحكام المصريين يستطيعون التحكيم بطريقة سريعة واحترافية، لا أرى أن هناك أخطاء يُمكن لأحد أن يُعلق عليها".

وتابع: "طاقم التحكيم أدى ما عليه، أنا نفسي لم أكن متخيل أن الأمر سيظهر بهذا الشكل".

وبسؤاله عن الصعوبات التي من ممكن أن يواجهها الحكم في الدوري المصري ولن يجدها في بطولة كأس الأمم، أجاب: "في هذا التوقيت أنا أركز في بطولة أفريقيا، الصعوبات التي تحدث في مصر من الجمهور أكثر من اللاعبين والحكام، دعونا نركز في أمم أفريقيا، الحكام المصريون استطاعوا أن يظهروا للأوروبيين أنهم يستطيعون إدارة المباريات بطريقة محترفة، ولا أريد الآن الحديث عن الدوري المصري، لأن كل تفكيري حاليًا في أفريقيا".

واختتم بيريرا حديثه قائلا: "ما حدث هو خطوة مهمة جدًا، مصر تمتلك حكاما محترمين جدًا، يجب دائمًا أن يكونوا في حالة تركيز ويظهرون بشكل محترم، والعالم كله يتشرف بوجود حكام مصريين، وهم يستحقون أن يتواجدوا في كأس العالم".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة